علاء السقطي: فكرة إنشاء مبادرة ابدأ شبابية تمتزج بالخبرات الوطنية

السبت، 06 يوليو 2024 12:43 م
علاء السقطي: فكرة إنشاء مبادرة ابدأ شبابية تمتزج بالخبرات الوطنية علاء السقطي ، رئيس إتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتبت : أماني سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال علاء السقطي ، رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونائب رئيس اتحاد مستثمري مصر وعضو مجلس إدارة مبادرة ابدأ الوطنية في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المبادرة تعمل من خلال ثلاث محاور وهم محور قطاع الشراكات الكبري ومحور دعم الصناعة ومحور البحث والتدريب والتطوير.

وأوضح السقطي، أنه منذ عام تقريبا بدأ الاهتمام بالصناعات التي بدورها تعمل علي توطين صناعات متنوعة والهدف إحلال الواردات بالأجزاء الصناعية الصغيرة والعمل علي توطينها وتطويرها، مضيفا أنه تم تخصيص حوالي  مائة مصنع في مجمع الفيوم بدعم لوجيتيسي من تقديم خدمات ومعلومات وتراخيص وجمع الخبرات المختلفة تحت سقف واحد في الفيوم للنهوض وتوطين صناعات تعمل علي تقليل الواردات ومن ثم توفير العملة الصعبة ، كما ساهمة المبادرة الوطنية "  ابدأ " في التسويق لمنتجاتهم والحصول الخامات أيضا.

ليس هذا فقط بل قامت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية " ابدأ " بعمل الميزانيات الخاص بكل مصنع والإنفاق مع مكتب محاسبة كبير لتسهيل كاف الاجراءت المادية ودراسة جدوي المشروعات المختلفة وتسهيل الإجراءات مع الجهات الحكومية المختصة.

وأكد عضو مجلس ادارة المبادرة الوطنية "ابدأ " ان المبادرة اعتمدت  علي كوادر شبابية علي قدر كبير من المسئولية وجمعتها مع الخبرات الوطنية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة