مشروع التمكين الاقتصادى بقرية ميت المخلص بزفتى ضمن حياة كريمة يغير حياة سيدات للأفضل.. يضم 15 ماكينة خياطة لتصنيع الملابس.. الحاجة زينب مديرة المشروع: تدريب المرأة المعيلة والأرامل على صناعة الملابس وتسويقها

السبت، 06 يوليو 2024 05:30 م
مشروع التمكين الاقتصادى بقرية ميت المخلص بزفتى ضمن حياة كريمة يغير حياة سيدات للأفضل.. يضم 15 ماكينة خياطة لتصنيع الملابس.. الحاجة زينب مديرة المشروع: تدريب المرأة المعيلة والأرامل على صناعة الملابس وتسويقها جانب من المشروع
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت المبادرة الرئاسية حياة كريمة طفرة حقيقية، بقرى مركز زفتى ضمن المرحلة الأولى للمبادرة والتي تنفذ مشروعاتها بالقرى، انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة لكل المصريين.

حيث شهدت قري مركز زفتى انجازات غير مسبوقة تحققت على أرض الواقع، من مشروعات خدمية خرجت للنور، من مدارس ووحدات صحية، ومشروعات البنية التحتية من محطات وشبكات مياه شرب وصرف صحي وادخال الغاز الطبيعي ومشاريع التمكين الاقتصادى التي ساهمت في توفير مصدر للدخل المرأة المعيلة والأرامل، من بينها مشروع مشغل الملابس، والذي تم تجهيزه بقرية ميت المخلص بـ 15 ماكينة خياطة، وافتتحه الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية السابق، ووفر المشروع فرص عمل لعدد كبير من السيدات، وأيضا توفير برامج تدريبية للسيدات ومساعدتهن في اتخاذ خطوة نهو بدء مشاريعهم الخاصة.

تقول الحاجة زينب هواش المسئولة عن المشروع، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة استطاعت أن تحقق امال وطموحات المصريين، في توفير حياة كريمة لهم من خلال المشروعات التي تم انجازها في مختلف القرى.


وأشارت لـ اليوم السابع أن المشروع تم تنفيذه في منزل قرر صاحبه تركه لتنفيذ المشروع، موضحة أنه تم إجراء معاينة للموقع من قبل المحافظة، وتم بالفعل تجهيزه بماكينات الخياطة والبدء في تدريب السيدات الأرامل والمرأة المعيلة.


وأشارت أن فكرة المشروع حققت نجاحا كبيرا بالقرية، واستطعنا تدريب عدد كبير من السيدات على استخدام الماكينات وتصنيع ملابس السيدات، مشيرة أن المشروع أصبح مصدر دخل لعدد كبير من السيدات.

وأضافت أنه تم المشاركة في عدد من كبير من المعارض وحققت منتجاتهم رواجا ونجاحا كبيرا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة