مواجهات قوية فى ختام ربع نهائى كوبا أمريكا 2024.. قمة نارية بين البرازيل وأوروجواى فى غياب فينيسيوس لخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبى.. وكولومبيا تتسلح بسجل مثالى لعبور بنما إلى نصف النهائى

السبت، 06 يوليو 2024 03:00 م
مواجهات قوية فى ختام ربع نهائى كوبا أمريكا 2024.. قمة نارية بين البرازيل وأوروجواى فى غياب فينيسيوس لخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبى.. وكولومبيا تتسلح بسجل مثالى لعبور بنما إلى نصف النهائى منتخب البرازيل
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسدل الستار، فجر الأحد، على منافسات الدور ربع النهائى للنسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا المقامة فى الولايات المتحدة الأمريكية وتستمر حتى 14 يوليو الجارى. ويلتقى المنتخب البرازيلى مع نظيره أوروجواى فى مواجهة من العيار الثقيل، بينما تخشى كولومبيا مفاجآت نظيره بنما فى الدور ربع النهائى.

صراع نارى بين البرازيل وأوروجواى

يصطدم منتخب البرازيل بمواجهة قوية أمام أوروجواى، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024.

وتقام مباراة أوروجواي ضد البرازيل في الرابعة فجر الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب "أليجانت"، فى ختام منافسات ربع نهائي البطولة المقامة حاليًا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأهل السليساو لربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعدما حصل على المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، حيث حقق تعادلاً مخيباً للآمال في الجولة الافتتاحية أمام كوستاريكا بنتيجة 0-0، ثم حقق فاز على باراجواي 4-1، قبل أن يتعادل مع كولومبيا 1-1 في سان فرانسيسكو بالجولة الثالثة ويفقد فرصة الصدارة.

نجوم منتخب البرازيل
نجوم منتخب البرازيل

 

وفي المقابل، حسم منتخب أوروجواي صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة من كوبا أمريكا 2024، برصيد 9 نقاط، حيث استهل مشواره بالفوز على بنما 3-1 ثم حقق انتصارا كاسحا على بوليفيا 5-0، قبل أن يختتم دور المجموعات بالفوز على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف دون مقابل.

ويتطلع منتخب البرازيل لتحقيق تقدم أفضل هذا العام والفوز بلقبه العاشر في كوبا أمريكا، بينما يأمل منتخب أوروجواي فى استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة 2011 بالأرجنتين.

وحقق السليساو 9 انتصارات خلال آخر 13 مباراة جمعته مع منتخب أوروجواي في جميع البطولات، وسجل هدفين على الأقل في 8 مواجهات خلال تلك السلسلة.

ويفتقد المنتخب البرازيلي، النجم فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد في موقعة ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أمام كولومبيا.

منتخب أوروجواي
منتخب أوروجواي

ونال فينيسيوس بطاقة صفراء لتوجيه ضربة في وجه خاميس رودريجيز خلال تعادل البرازيل 1-1 أمام كولومبيا في ختام دور المجموعات، وهو الإنذار الثاني لمهاجم ريال مدريد في ثلاث مباريات بالبطولة.

ويدرس دوريفال جونيور، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، عدة بدائل في التشكيل في غياب فينيسيوس، ومن أبرزهم سافينيو وإندريك ومارتينيلي وإيفانيلسون.

 

كولومبيا تخشى مفاجآت بنما

يصطدم منتخب كولومبيا بنظيره بنما في الواحدة من صباح يوم الأحد، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب "ستيت فارم"، في ربع نهائي بطولة "كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 16 منتخبا في نسختها 48.

وصعد منتخب كولومبيا إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا بتصدره للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، فيما حجزت بنما بطاقة الصعود للدور ذاتها باحتلالها الترتيب الثاني بالمجموعة الثالثة بـ 6 نقاط، وكلاهما مرشحان ليكون أحدهما الحصان الأسود للبطولة.

وتاريخيا، التقى منتخب كولومبيا، بنظيره البنمي، في 6 مباريات، إذ حقق "لوس كافيتيروس"، الفوز في 4 مباريات، وتلقى هزيمتين، وأحرز لاعبوه 15 هدفا، واهتزت شباكه في 7 لقاءات.

وحافظ نيستور لورينزو مدرب كولومبيا، على سجله الرائع الخالي من الهزائم منذ توليه قيادة الفريق، حيث حقق 17 فوزا و6 تعادلات خلال 23 مباراة خاضها مع منتخب كولومبيا في جميع المسابقات، منذ أن أصبح مديرا فنيا للفريق في يوليو 2022.

منتخب كولومبيا
منتخب كولومبيا

من جانبه، سجل منتخب بنما، ظهوره الأول في مرحلة خروج المغلوب ببطولة كوبا أمريكا، بعد فشله في اجتياز مرحلة المجموعات خلال مشاركته الوحيدة السابقة بالمسابقة في نسخة 2016 بالولايات المتحدة.

ويعتبر منتخبا بنما وكندا هما الوحيدان من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، اللذان صعدا لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المباراة، نظيره الفائز من مباراة البرازيل وأوروجواي التي تقام في الرابعة من صباح الأحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة