"نصف شجرة" تتحول لمقصد سياحى فى بريطانيا.. والسبب خلافات جيران

السبت، 06 يوليو 2024 11:05 ص
"نصف شجرة" تتحول لمقصد سياحى فى بريطانيا.. والسبب خلافات جيران نصف شجرة فى بريطانيا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت "نصف" شجرة ، والتى قطعها زوجان متقاعدان غاضبان إلى نصفين فى نزاع حدودى مرير مع جيرانهما، إلى  مصدر جذب سياحى غير متوقع، حتى إنها حصلت على تقييمات على جوجل.

وقام إيرين وجراهام لى بتقطيع نصف أغصان شجرة التنوب، التى يبلغ ارتفاعها 16 قدمًا، والتى كانت تقف خارج منزليهما لمدة 25 عامًا، وجاء هذا الإجراء الصارم بعد نزاع استمر لمدة عام بين إيرين وجراهان لى وجيرانهما من عائلة ميسترىن وكلاهما فى السبعينيات من العمر، فى ضاحية ووترثورب فى بريطانيا، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

وقال الزوجان إنهما شعرا بالغضب لأن الطيور كانت تعشش فى الشجرة، وألحقت أضرارًا بممرهم وملأته فضلات الطيور، وهو ما دفعهما لقص أغصان الشجرة منذ حوالى 3 سنوات، وبعد مرور ثلاث سنوات، يقول السكان المحليون إن السكان المحليين ما زالوا يزورون الطريق المسدود الهادئ، حيث تباع المنازل بحوالى 220 ألف جنيه إسترليني، لإلقاء نظرة فاحصة على الشجرة، التى لا تزال مقطوعة إلى نصفين بسبب خلافات الجيران.

نصف شجرة تتحول إلى مقصد سياحى في بريطانيا
نصف شجرة تتحول إلى مقصد سياحى في بريطانيا

وتم تصنيفها كمنطقة جذب سياحى على خرائط جوجل وترك الزائرون تعليقاتهم عليها، وقال أحدهم تعليقا عليها: "شجرة مثيرة للاهتمام تم قطعها إلى النصف بسبب نزاع بين الجيران". وقال آخر، "لا يستحق الأمر القيادة لمسافة طويلة، ولكن إذا كنت قريبًا منه، فهو يستحق الزيارة".

الجيران قالوا إن العائلتين لم يصلحا علاقتهما منذ أن أثار الخلاف عناوين الأخبار العالمية، وقالت إحدى النساء، التى لم ترغب فى الكشف عن اسمها: " اعتقد أن الأمر مضحك، أصبحت الشجرة الآن بمثابة معلم، تحصل على انتباه جميع المشاة"، وتابعت :"حتى عندما يتم عرض المنازل للبيع، فقد استخدموها كأداة توجيه وقالوا "إنها قريبة من نصف الشجرة، لقد أصبحت مشهورة، لذا ربما يحتفظون به على هذا النحو الآن".

وكان  تم إرسال الصورة للشجرة بشكل مجهول إلى البرنامج التلفزيونى للقناة الخامسة لجيريمى فاين فى يونيو 2021 وتم تحويلها منذ ذلك الحين إلى ميمات على وسائل التواصل الاجتماعي، وفى حديثه فى عام 2021، قال السيد ميسترى إنه كان "مذهولًا تمامًا" عندما تم قطع الشجرة.

وروى كيف شاهد هو وعائلته فى حالة رعب فريقًا من جراحى الأشجار يقطعون شجرتهم المفضلة، وتابع :"أعتقد أن لديه الحق فى قطع أى شيء يتدلى على ممتلكاته. ولكن عليك أن تسأل، لماذا بعد 25 عاما تفعل ذلك؟"

واستمر :"لقد سألنا عما إذا كان بإمكاننا إعادة تشذيبها ووضع شبكة فيها لمنع الطيور من الدخول، ولكن لم يكن هناك حل وسط معهم، لقد كانت هناك لمدة 25 عامًا وقمنا بقصه إلى شكل كروى بالاتفاق مع الجار وكان موافقًا على ذلك، ولكن فى الآونة الأخيرة كانت هناك طيور فى الشجرة، وهو ما يمكن أن تتوقعه فى هذا الوقت من العام"، واختتم حديثه :"إنه لأمر محزن حقًا أن ننظر إليه، لأن الشجرة كانت هناك لفترة طويلة وهى شجرة جميلة حقًا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة