هل يفعلها ميسي مجددا؟.. طريق منتخب الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2024

السبت، 06 يوليو 2024 01:00 ص
هل يفعلها ميسي مجددا؟.. طريق منتخب الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2024 منتخب الأرجنتين
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل المنتخب الأرجنتينى بقيادة مدربه ليونيل سكالونى، السير بخطى ثابتة نحو الحفاظ على لقب بطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالى، بعدما تأهل للمربع الذهبى فى النسخة الحالية من البطولة.

وحسم منتخب الأرجنتين تأهله للدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2، بعد تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت على ملعب "إن آر جاى"، بمدينة هيوستن الأمريكية.

ومن المقرر أن يلتقى حامل اللقب فى الدور نصف النهائى فجر الأربعاء المقبل على ملعب "ماتلايف ستاديوم"، مع الفائز من مواجهة منتخبى فنزويلا وكندا.

وحال تأهله للمباراة النهائية، ينتظر منتخب الأرجنتين المتأهل من نصف النهائى الآخر فى كوبا أمريكا 2024، والذى يشهد منافسة شرسة بين أربعة منتخبات وهى: البرازيل، أوروجواى، كولومبيا، وبنما.

ويختتم ربع نهائى كوبا أمريكا الحالية فجر الأحد، بمواجهتى كولومبيا مع بنما، فيما تخوض البرازيل اختبارا صعبا أمام أوروجواى، حيث يلتقي المنتخبان المتأهلين من المباراتين وجها لوجه فى نصف النهائى.

خاض منتخب الأرجنتين مشوارًا مميزًا في دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا، حيث حقق 3 انتصارات وحصد 9 نقاط ليتأهل إلي منافسات الدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة.

بدأ التانجو مشواره في المجموعة الأولي ببطولة كوبا أمريكا، بالفوز على كندا 2-0 ثم هزم تشيلي بهدف نظيف وأخيرًا الفوز على بيرو 2-0 في غياب النجم ليونيل ميسي.

ويسعى ليونيل ميسي إلى قيادة الأرجنتين للحفاظ على لقب كوبا أمريكا، التي يحمل نجوم التانجو لقبها من نسختها الماضية 2021، بعد أن حقق الفوز على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، خلال المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين على ملعب "ماركانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو.

تحمل مشاركة ميسي في كوبا أمريكا المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية رقم 7 في تاريخ مشاركاته بالبطولة، حيث سبق له الظهور في نسخ 2007، 2011، 2015، 2016، 2019، و2021.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة