هولندا تخشى مفاجآت تركيا اليوم فى ربع نهائي يورو 2024

السبت، 06 يوليو 2024 07:00 ص
هولندا تخشى مفاجآت تركيا اليوم فى ربع نهائي يورو 2024 هولندا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى تمام العاشرة مساء اليوم السبت،إلى ملعب الملعب الأولمبي بمدينة برلين لمتابعة المواجهة المرتقبة التى تجمع منتخبى هولندا ضد تركيا فى ختام مباريات دور الربع النهائي لمنافسات بطولة أمم أوروبا " يورو 2024 ".

هولندا ضد تركيا
 

مواجهة منتخب هولندا مع منتخب تركيا تعد مواجهة قوية، على الرغم من أن الطواحين الهولندية لم تقدم العروض المنتظرة منه في دور المجموعات، ولكن أداء الفريق ارتفع في دور الـ16 ولم يعكس انتصاره على المنتخب الروماني بثلاثية نظيفة سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء.

تأهل منتخب هولندا إلى دور الـ16 ضمن الفرق المتأهلة كأفضل ثوالث عن المجموعة الثالثة، عقب تفوقه على منتخب رومانيا متصدر المجموعة الاولى 3 – 0.

ويسعى منتخب هولندا، حامل لقب عام 1988، من خلال مواجهة تركيا إلى حجز مكان لها في نصف النهائي لمواجهة الفائز بين إنجلترا وسويسرا.

وحقق منتخب هولندا خلال المباراة السابقة أمام رومانيا انتصاره الأول في أربع مباريات بأدوار خروج المغلوب في بطولة أوروبا، منذ فوزه بركلات الترجيح على السويد في ربع نهائي 2004.

ويعتبر هدف جاكبو هو الهدف الوحيد الذي أحرزته هولندا في الشوط الأول خلال آخر ست مباريات لها في أدوار خروج المغلوب في كأس الأمم الأوروبية.

كما أصبح تشافي سيمونز أصغر لاعب أساسي (21 عامًا و 72 يومًا) يقدم تمريرة حاسمة في مباراة خروج المغلوب في بطولة أوروبا لصالح منتخب هولندا.

في المقابل أظهر منتخب تركيا عزيمته الكبيرة في مباراة دور الـ16 عندما تغلب على منتخب النمسا 2 -1، حيث سجل ميريح ديميرال هدفين، فيما تألق الحارس ميرت جونوك، ويأمل منتخب الباشوات أن تستمر رحلته ويصعد للدور قبل النهائي مثلما حدث في نسخة 2008.

هولندا وتركيا

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر إيقاف مرياح ديميرال مدافع منتخب تركيا ونادي أهلي جدة لمدة مباراتين، بسبب احتفاله أمام النمسا.

وقاد ديميرال منتخب بلاده تركيا للفوز على النمسا في دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 بتسجيله هدفين ليصعد بمنتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة