يورو 2024.. بوكايو ساكا أفضل لاعب فى مباراة إنجلترا ضد سويسرا

السبت، 06 يوليو 2024 10:07 م
يورو 2024.. بوكايو ساكا أفضل لاعب فى مباراة إنجلترا ضد سويسرا بوكايو ساكا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج النجم بوكايو ساكا لاعب منتخب إنجلترا بجائزة أفضل لاعب في مواجهة سويسرا التي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.

إنجلترا ضد سويسرا

انتهى الوقتين الأصلى والإضافى من المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء لمعرفة المنتخب المتأهل إلى دور نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

بوكايو ساكا
بوكايو ساكا

أحرز هدفا المباراة كل من بريل إمبولو في الدقيقة 75 من عمر اللقاء لصالح منتخب سويسرا قبل أن يدرك بوكايو ساكا التعادل بالدقيقة 80 من تصويبة نارية خارج منطقة الجزاء.

بهذه النتيجة ينتظر منتخب إنجلترا الفائز من هولندا ضد تركيا في دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

بدأ منتخب إنجلترا مشواره في يورو 2024 بقوة بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط عقب الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين لتتأهل إنجلترا إلى الدور الـ16 لتواجه سلوفاكيا ثم فازت عليها بنتيجة 2-1.

في المقابل انطلق مشوار منتخب سويسرا في البطولة بأداء متوسط في دور المجموعات حيث حصلت علي وصافة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط بعد فوز مباراة ثم تعادل في مباراتين، ولكن استطاعت سويسرا أن تطيح بمنتخب إيطاليا في الدور الـ 16 بنتيجة 2 - 0 لتصعد إلي الدور ربع النهائي.

والتقى منتخبا إنجلترا وسويسرا تاريخياً في 27 مناسبة، فاز الإنجليز في 19 مرة، وانتصر السويسريون في 3 مناسبات، بينما حسم التعادل 5 مواجهات أخرى، وكانت آخر مباراة بين إنجلترا وسويسرا في مواجهة ودية عام 2022 وانتهت بفوز منتخب الأسود الثلاثة (2-1).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة