سفينة فنان الشارع بانكسى لإنقاذ المهاجرين تثير أزمة فى البحر المتوسط

الأحد، 07 يوليو 2024 11:00 م
سفينة فنان الشارع بانكسى لإنقاذ المهاجرين تثير أزمة فى البحر المتوسط سفينة بانكسي
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادرت السلطات الإيطالية قارب إنقاذ ممول من فنان الشارع بانكسي بعد مشاركته في محاولة إنقاذ 37 شخصًا من وسط البحر الأبيض المتوسط، حسبما قال فنان الشارع البريطاني وطاقم السفينة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام فقط من إطلاق قارب قابل للنفخ يحمل لاجئين وهميين وسط الجمهور خلال إحدى الحفلات التي قدمتها فرقة الروك البريطانية إيدلز في مهرجان جلاستونبري، وهي حيلة دبرها فنان الجرافيتي المجهول وانتقدها وزير الداخلية البريطاني، جيمس كليفرلي وفقا للجارديان البريطانية.

وفي بيان نشره على قناته على إنستجرام قال بانكسي إن سفينة إنقاذ المهاجرين التي يمولها، MV Louise Michel، "أنقذت ليلة الاثنين 17 طفلاً غير مصحوبين بذويهم من وسط البحر الأبيض المتوسط".

وأضاف: "كعقاب، قامت السلطات الإيطالية باحتجاز السفينة، وهو ما يبدو غير مقبول بالنسبة لي".

MV Louise Michel هي سفينة تابعة للبحرية الفرنسية سابقًا ذات لون وردي فاتح تم شراؤها بعائدات بيع الأعمال الفنية لبانكسي وتديرها مجموعة من النشطاء وتم تسميتها على اسم فوضوية نسوية فرنسية وهى مزينة بعمل فني لبانكسي يصور فتاة ترتدي سترة نجاة وتحمل عوامة أمان على شكل قلب.

وذكر حساب وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالسفينة MV Louise Michel أيضًا أن السلطات الإيطالية احتجزت السفينة في ميناء لامبيدوسا لمدة 20 يومًا، بعد يوم واحد في البحر وإنقاذ 37 شخصًا.

وأضافت: "صدرت الأوامر لطاقمنا بإنزال جميع الناجين إلى بوزالو في صقلية". "نظرًا لأنه كان من المتوقع أن يكون الطقس على الطريق سيئًا للغاية بحيث لا يمكن القيام برحلة آمنة، قرر طاقمنا البحث عن مأوى بالقرب من لامبيدوزا حيث حصلنا بعد ذلك على إذن لإنزال جميع الناجين أثناء الليل".

وأضاف طاقم السفينة MV Louise Michel: "في وقت لاحق من أمس، أُبلغنا أن السفينة محتجزة الآن لعدم اتباعها أمر النزول في صقلية" ووصفوا احتجاز السفينة بأنه "لعبة سياسية" وطالبوا بالإفراج عن السفينة.

وتم احتجاز السفينة MV Louise Michel من قبل في مارس 2023 بعد استجابتها لنداء استغاثة في وسط البحر الأبيض المتوسط وفي ذلك الوقت، قالت السلطات الإيطالية إن السفينة انتهكت البروتوكولات الجديدة التي قدمتها الحكومة الإيطالية اليمينية المتطرفة، مما "عقد عمل تنسيق الإنقاذ الدقيق" في وقت وصلت فيه مئات قوارب المهاجرين الأخرى إلى لامبيدوسا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة