مكتبة مصر العامة بأسوان تستضيف فعاليات المعرض الصيفى للطيور

الأحد، 07 يوليو 2024 04:32 م
مكتبة مصر العامة بأسوان تستضيف فعاليات المعرض الصيفى للطيور فعاليات المعرض الصيفى للطيور
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مكتبة مصر العامة بأسوان، بالتعاون مع مؤسسة سوبيك بلانيت، والجمعية المصرية لمصوري الحياة البرية ومكتب محميات أسوان بوزارة البيئة ومكتبة مصر العامة بأسوان، فعاليات المعرض الصيفي للطيور، الذى استمر لمدة 3 أيام بحضور بيشوى نشأت نائب مدير مكتبة مصر العامة.

وقال بيشوى نشأت، نائب مدير مكتبة مصر العامة بأسوان، فى بيان صحفى، إن هذه الفعالية، تعكس أهمية تقديم برامج تعليمية متميزة تساهم في تعزيز الثقافة البيئية لدى المجتمع المحلي، وتدعم الجهود المبذولة للحفاظ على البيئة والحياة البرية في أسوان.

من جهته، أضاف الدكتور عمرو عبد الهادى، مدير مؤسسة سوبيك بلانت، أن المعرض يلقى الضوء على الطيور وأهميتها ودورها فى حياة الأنسان والبيئة، وأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجى من خلال ورش عمل وندوات مخصصة لمناقشة أهم أنواع الطيور فى مصر والعالم، والتى من بينها 500 نوع فى مصر، ومسارات هجرات الطيور والسياحات البيئية الجديدة المرتبطة بمشاهدة الطيور فى مصر، كما سيتم تنظيم معرض فوتوغرافى لمصورين مصرين محترفين لمجموعات من الطيور التى تم تصويرها فى مصر وخاصة بأسوان.

وأشار، إلى أنه سيتم أيضا تنظيم ورش تفاعلية للاطفال، للتعرف على الطيور من خلال معلومات حية مفصلة لتعزيز الوعى البيئى وتشجيع الحفاظ على الطيور.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة