مصادر: استقبال شحنة "مازوت" اليوم بميناء سوميد بالسخنة

الأحد، 07 يوليو 2024 04:00 م
مصادر: استقبال شحنة "مازوت" اليوم بميناء سوميد بالسخنة سفن - أرشيفية
كتبت – مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بقطاع البترول، أن وزارة البترول والثروة المعدنية تستقبل اليوم شحنة مازوت بميناء سوميد بالعين السخنة وذلك ضمن الشحنات المتعاقد عليها لتأمين إمدادات الوقود لمحطات الكهرباء.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شحنه المازوت المتعاقد عليهما سيتم توجيهها إلى محطات الكهرباء وذلك لدعم المخزون الاستراتيجي لافته إلى انتظام شحنات المازوت المتعاقد عليها ووصولها تباعاً .

ويعقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعات على مدار اليوم الأحد لمتابعة تأمين إمدادات الوقود لقطاع الكهرباء والقطاع الصناعى وانتظام الشحنات الاستيرادية للغاز والمازوت كما تتضمن الإجتماعات متابعة الإجراءات تم اتخاذها لحل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة و تنفيذ برنامج الحكومة للانتهاء من فترة تخفيف أحمال الكهرباء.

وكان المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، قد أكد على المضى قدماً فى تنفيذ البرنامج المستهدف للانتهاء من تخفيف أحمال الشبكة القومية للكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو فى ظل انتظام الشحنات الاستيرادية اللازمة من الغاز والمازوت ووصولها تباعاً إلى مصر.

ولفت إلى أن العمل على زيادة الإنتاج المحلى من الثروة البترولية (الزيت الخام والغاز الطبيعى) مستمر من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء والعمل معاً على الإسراع بعمليات تنمية الآبار الجديدة المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج وكذا تكثيف أعمال البحث والاستكشاف فى مناطق مصر البرية والبحرية.

وأشار إلى أن رؤية مجلس الوزراء واضحة وهى العمل على حل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء جذرياً من خلال توفير التمويل والعمل المتكامل مع وزارتى الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والمالية واتخاذ الإجراءات اللازمة والداعمة لتحقيق ذلك.

عقد المهندس كريم بدوى وزيرالبترول والثروة المعدنية اجتماعاً بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية مع عدد من قيادات هيئة البترول والوزارة، وناقش الوزير مع القيادات خلال الاجتماع سبل دفع العمل على مواجهة التحديات الخاصة بنشاط إنتاج البترول والغاز وأهم الموضوعات ذات الأولوية والتى يجب العمل عليها من أجل  زيادة معدلات الإنتاج والعمل على تحسين إنتاجية الحقول من البترول والغاز وتحقيق اكتشافات جديدة.

وأكد المهندس كريم بدوى أن تحقيق النمو لموارد مصر من البترول والغاز هدف أساسى فى ظل أهميتها كموارد الطاقة الأساسية لمصر فى الوقت الحالى من أجل تلبية متطلبات المواطنين وفى مقدمتها توفير الطاقة الكهربائية، مشدداً على أن قطاع البترول يدرك أهمية دوره  المؤثر فى دفع النمو الاقتصادى بكافة القطاعات والذى يقوم بالأساس على الطاقة كمحرك للتنمية الاقتصادية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة