قرينة رئيس صربيا تفتتح "الأيام الثقافية الصربية" بدار الأوبرا.. الخميس

الإثنين، 08 يوليو 2024 04:08 م
قرينة رئيس صربيا تفتتح "الأيام الثقافية الصربية" بدار الأوبرا.. الخميس تمارا فوتيتش قرينة رئيس صربيا
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح قرينة رئيس صربيا تمارا فوتيتش، مساء الخميس المقبل، فعاليات "الأيام الثقافية الصربية" التي تقام خلال الفترة من 10 إلى 12 يوليو الجاري وذلك بدار الأوبرا المصرية.

وذكر بيان سفارة جمهورية صربيا بالقاهرة، أن فعاليات الأيام الثقافية تشمل معرضًا يضم مجموعة مختارة من المقتنيات الشخصية ليوفانكا بروز، زوجة رئيس يوغوسلافيا الراحل جوزيف بروز تيتو، أحد الآباء المؤسسين لحركة عدم الانحياز وكذلك معرض الحرف اليدوية التقليدية الصربية تحت عنوان "معرض بلجراد - القاهرة 116 عامًا من العلاقات الدبلوماسية" ومعرض تجربة صربيا وذلك بقاعة صلاح طاهر.

وأضاف أن البرنامج الثقافي سيتضمن عرضًا لفرقة الرقص الشعبي والرقص الوطني الصربي "كولو" مع فرقة رضا للرقص الفلكلوري البارزة بالمسرح الرئيسي في المسرح الكبير بدار الأوبرا، في ايماءة ترمز لقوة علاقات الصداقة العميقة الجذور بين شعبي صربيا ومصر.

وأوضح البيان أنه من المقرر عقد ندوتين، في الخميس، بالمجلس الأعلى للثقافة تتناولا أنشطة حركة عدم الانحياز ودورها العالمي، بالإضافة إلى العلاقات الثقافية بين صربيا ومصر في ظل علاقاتهما الودية والطويلة، وأشار البيان إلى اختتام فعاليات "الأيام الصربية" بعرض فيلم روائي طويل بعنوان "الملك بيتر الأول"  الجمعة المقبل، في المسرح الصغير بدار الأوبرا، يتناول  حول الصعوبات التي حلت بصربيا في الأوقات المضطربة للحرب العظمى.

تمارا فوتيتش قرينة رئيس صربيا
تمارا فوتيتش قرينة رئيس صربيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة