محافظ أسوان الجديد: هدفنا تخفيف العبء عن المواطن.. اللواء إسماعيل كمال: وعد منى بعدم وجود تعد واحد على أملاك الدولة.. ولا تهاون مع أصحاب التعديات.. وفرصة تقييم 3 شهور قبل حركة تغيير المحليات.. صور

الإثنين، 08 يوليو 2024 11:49 م
محافظ أسوان الجديد: هدفنا تخفيف العبء عن المواطن.. اللواء إسماعيل كمال: وعد منى بعدم وجود تعد واحد على أملاك الدولة.. ولا تهاون مع أصحاب التعديات.. وفرصة تقييم 3 شهور قبل حركة تغيير المحليات.. صور اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول لقاء صحفى وإعلامى لمحافظ أسوان الجديد، اللواء دكتور إسماعيل كمال، صرح بأن الاهتمام بمصلحة المواطن وتخفيف الأعباء والمعاناة عن كاهله تقع فى مقدمة أولويات العمل التنفيذى خلال المرحلة الحالية تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

جاء ذلك خلال تصريحات محافظ أسوان الجديد فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بديوان عام المحافظة، بحضور ممثلى الصحف والقنوات وبحضور محمد حسن، مدير عام العلاقات والإعلام بالديوان.

وقال محافظ أسوان الجديد، إننا سنعمل كفريق عمل واحد للارتقاء بأسوان كمحافظة سياحية وصناعية وزراعية ولديها مخزون حضارى وثقافات متعددة وتراث يمتد لآلاف السنين، كما أن لديها ثروات تعدينية ومحجرية وسمكية هائلة، بالإضافة إلى تعدد مصادر الطاقة، فضلاً عن موقعها الجغرافى ومقوماتها الاقتصادية كبوابة مصر على الأسواق والدول الإفريقية المجاورة.

 

فترة تقييم لأداء رؤساء المحليات

وأشار اللواء إسماعيل كمال، إلى أن هناك فترة تقييم شاملة لكافة رؤساء المدن والمراكز لتقديم أفضل ما عندهم قبل الحكم عليهم وإجراء حركة تغييرات، وضخ كوادر جديدة قادرة على مواجهة التحديات والاعتماد على العمل الميدانى للتفاعل الفورى مع أى مشاكل لسرعة وضع الحلول الجذرية لها، مضيفاً أنه سيفتح صفحة جديدة مع الكل ولن يتخذ قرارات فورية بشان حركة تغييرات رؤساء المحليات حتى تكون فرصة لمن يرغب فى الإصلاح وإعادة تقييم نفسه وتصحيح المسار للمقصرين، معلقاً "هنشد خط على اللى فات".

 

لا تهاون مع أصحاب التعديات

وحول ملف التصالح وإزالة التعديات، أكد اللواء "كمال"، الالتزام بكافة التوجيهات الخاصة بملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية حتى يتم إنهاء هذا الملف كاملاً، مشدداً على أنه لا تهاون مع أصحاب التعديات على أملاك الدولة وسيتم التعامل معهم بكل حزم وفقاً للإجراءات القانونية التى يمكن اتخاذها فى هذا الشأن، وعلق قائلاً: "وعد منى شخصياً بعدم وجود تعدى واحد على أرض المحافظة"، موضحاً أن أسوان كغيرها من محافظات الجمهورية التى يتم إنهاء ملفات التصالح فيها، وتسعى محافظة أسوان على إنجاز هذا الملف بشكل أسرع، لأن التصالح يستحوذ على بُعد كبير جدا بكافة المحافظات، وهناك تقرير يومى بحالة هذه الملفات المقدمة.

 

أفكار جديدة لخدمة السياحة

وأوضح، أنه كان فى زيارة للولايات المتحدة الأمريكية وأسوان معلومة لدى الكثير بسبب شهرتها السياحية والحضارية وطيبة شعبها، فهى تحظى بالعديد من المقومات ولديها إمكانيات ومخزون حضارى ممتد لآلاف السنين، مؤكداً أن لديه العديد من الأفكار والرؤى الجديدة والمفيدة فى ملف السياحة وسيتم طرحها ومحاولة تنفيذها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

 

التعاقد مع شركات متخصصة لحل مشكلة القمامة

وحول ملف القمامة، أشار المحافظ إلى أنه يرجح فكرة التعاقد مع شركة متخصصة فى جمع القمامة وعدم الاعتماد على إمكانيات العمل الداخلية بالمراكز والمدن للتعامل مع هذه المشكلة، لافتاً إلى أنه سيتم وضع كراسة شروط سيتم طرحها أمام الشركات، معلقاً: "بدون شركة متخصصة فى النظافة ستكون الأمور صعبة".

 

المحافظ يفضل العمل الميدانى

وعن طبيعة عمله، علق المحافظ الجديد، قائلاً: "بحب الشغل الميدانى لأن طبيعة عملى مهندس تنفيذ، لكن أحتاج إلى فترة ترتيب أفكار وعقد اجتماعات لفهم الأولويات وبعدها سيكون العمل معظمه ميدانياً".

ووعد محافظ أسوان، بإعادة الانضباط للشارع الأسوانى، بمواجهة مدروسة للمشاكل والتحديات الخاصة بالنظافة العامة والإشغالات والتعديات، لافتاً إلى أنه بالتوازى سنعمل على إنهاء المشروعات الجارية طبقاً للبرامج الزمنية المحددة لها ، وخاصة بمشروعات " حياة كريمة " ، والتأمين الصحى الشامل ، والخطة الاستثمارية الموحدة وغيرها ، كما سيتم المتابعة الميدانية لجهود ضبط الأسواق وأحكام السيطرة على ارتفاع الأسعار ومواجهة جشع بعض التجار وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة بما يحقق حالة من الرضا بالشارع الأسوانى على الجهود الحكومية والتنفيذية المبذولة فى هذا الاتجاه، ولتخفيف الأعباء المعيشية والتغلب على الظروف الصعبة الحالية.

 

المحافظ للإعلام: "مفيش كلمة ستقال إلا الحقيقة"

وطالب محافظ أسوان، ممثلى وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية، بضرورة تحرى الدقة فيما يتم نشره والتركيز على إبراز الإيجابيات والإنجازات وما يتم بذله من جهود ملموسة وحقيقية على أرض الواقع لرفع المعنويات للمواطن الأسوانى، مع إلقاء الضوء على السلبيات فى طور النقد البناء والإيجابى، مؤكداً أن الإعلام بدوره الوطنى والمجتمعى والمهنى يعتبر أحد أهم الوسائل الهامة لمعاونة الأجهزة التنفيذية لنقل نبض الشارع وتسليط الضوء على المشاكل والاحتياجات الجماهيرية مما يسهم فى سرعة إيجاد الحلول المناسبة لها، وعلق قائلاً: "مفيش كلمة هتتقال إلا الحقيقة، مفيش ضحك على المواطن".

اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان
اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان

 

اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد
اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد

 

المؤتمر الصحفى للمحافظ الجديد
المؤتمر الصحفى للمحافظ الجديد

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

 

محافظ أسوان الجديد مع الصحفيين والإعلاميين
محافظ أسوان الجديد مع الصحفيين والإعلاميين

 

محافظ أسوان مع الإعلاميين بالمحافظة
محافظ أسوان مع الإعلاميين بالمحافظة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة