وكيل مجلس النواب: التشكيل الوزارى الجديد يغطى محاور التنمية فى مصر.. رئيس لجنة الدفاع: نعول على دور الحكومة فى الحفاظ على الأمن القومى.. وأمين سر إسكان النواب: عليها بذل مجهودات كبيرة تليق بالجمهورية الجديدة

الإثنين، 08 يوليو 2024 02:44 م
وكيل مجلس النواب: التشكيل الوزارى الجديد يغطى محاور التنمية فى مصر.. رئيس لجنة الدفاع: نعول على دور الحكومة فى الحفاظ على الأمن القومى.. وأمين سر إسكان النواب: عليها بذل مجهودات كبيرة تليق بالجمهورية الجديدة الحكومة الجديدة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أمين مسعود، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هناك تطلعات مصرية كبيرة على الحكومة الجديدة فى الفترة المقبلة، للعمل على ملفات الإسكان والسياحة والصناعة، وكل ذلك يمكن أن يحقق عوائد كبيرة من العملة الصعبة.

 

أضاف مسعود، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الجمهورية الجديدة تتطلب مزيد من العمل فى الفترة المقبلة، وتابع: "مساحة المعمور على مدى 7000 سنة كان 7% من مساحة القطر المصرى، ووصل الحجم خلال 7 سنوات إلى 14% أى الضعف".

 

وتابع مسعود: "حجم الإنجاز الذى تم فى مصر فى السنوات الماضية رهيب، وهناك مبادرات كبيرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحقيق التنمية على أرض الوطن، مثل مبادرة حياة كريمة".

 

وأشار، إلى أن وزارة الإسكان عليها دور بإعمار المدن الجديدة بتوفير الخدمات وخلق مجتمعات كاملة فى تلك المناطق.

 

هنأ عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، حكومة الدكتور مصطفى مدبولى على حلف اليمين وتوليها المسؤولية، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة يجب أن تبذل جهودا مضاعفا خلال الفترة القادمة، إذ تضم الكثير من الخبرات والشباب.

 

وأضاف رئيس لجنة القوى العاملة فى مجلس النواب، على هامش عرض الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، فى لقاء مع قناة "إكسترا نيوز"، أن الشعب المصرى ينتظر منها الكثير، مشددًا على أن الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف الحكومة الجديدة بتولى أمور كل ما يهم المواطن المصرى من طموحات وآمال، وما يطلبه الشباب فى الفترة القادمة.

 

وتابع أن المواطن المصرى يحتاج إلى حلول سريعة، فيما يتعلق بضبط الأسواق والأسعار، إذ قدمت الحكومة منذ أبريل 2022 حتى فبراير 2024 خمس حزما اجتماعية لم يشعر بها المواطن.

 

وأكد، أن المواطن لم يشعر بها نتيجة عدم وجود رقابة، ومن ثم، فإن الحكومة مطالبة بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع الأساسية، مطالبا بتحسين الأوضاع الاقتصادية وجذب الاستثمارات الأجنبية، وبخاصة أنه جرى استحداث وزارة للاسثتمار لجذب الاستثمارات.

 

قال النائب أحمد العوضى، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه عقب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بيان الحكومة، أمام البرلمان، سيتم إحالة البيان إلى لجنة مختصة، والتى ستعد تقريرها الخاص للعرض على المجلس لمنح الثقة للحكومة الجديدة.

 

أضاف العوضى فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك آمال كبيرة بعد إلقاء البيان الحكومى ترتكز على عدة محاور، منها الحفاظ على الأمن القومى المصرى فى ظل التحديات والعدائيات التى تواجه الدولة المصرية فى الخارج والداخل، معولا إلى أهمية دور الحكومة فى الحفاظ على الأمن القومى المصري.

 

وتابع النائب أحمد العوضي: "نحن نتواجد فى وسط دائرة مشتعلة وسط كل الاتجاهات الاستراتيجية، لذلك هناك أهمية فى الحفاظ على الأمن القومى المصرى من التحديات".

 

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن التشكيل الوزارى الجديد فى غاية الأهمية لأنه يغطى محاور التنمية فى مصر، ولا سيما التنمية الاقتصادية التى لها الأولوية الأولى فى تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بوضع سياسات وتشريعات ورؤى جديدة بشأن ذلك.

 

أضاف أبو العنين، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الأمن القومى المصرى له شق اقتصادى، فالاهتمام بالمواطن المصرى وتوفير حياة كريمة لها فى غاية الأهمية، وتابع: "رأينا تصريحات من رئيس الوزراء على سياسات الحكومة، ونحن متفائلين وهناك حالة تفاؤل كبيرة فى الشارع المصرى، لأن هناك مشروعات ومبادرات كبيرة ستساهم فى حل المشكلات التى عانى منها المواطن".

 

واستكمل محمد أبو العنين: "كل التحديات التى يواجهها الشعب المصرى قادمة من الخارج، لكن الشعب المصرى صامد وعليه أن يفهم رؤى الحكومة وأن يشارك الحكومة فى العمل الدؤوب وعلى الجميع أن يشعر بالمسؤولية لبناء الجمهورية الجديدة".

 

وقال طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن تشكيل الحكومة الجديدة شهدت تغييرا بنسبة كبيرة جدا، وهناك إضافات طرأت عليها، من حيث التوسع فى اختيار نواب الوزراء والمحافظين فى مختلف قطاعات الجمهورية.


وأضاف "رضوان" فى لقاء مع الإعلامية لما جبريل، عبر قناة "إكسترا نيوز": "نرى ضم عدة وزارات أهمها من الناحية التى أتخصص فيها وزارة وزارة الهجرة ووزارة الهجرة، للتعامل مع الخدمات التى يحتاجها المصريون فى الخارج، وكانت هناك تضارب فى بعض أعمال الوزارتين، ولكن مع ضمهما، سيتم توحيد الجهود والأعمال التى يجب أن تيسر أعمال المصريين بالخارج".

 

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: "فى خطاب التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للدكتور مصطفى مدبولى بإعادة تكليفه مرة أخرى بإعادة تشكيل الحكومة كان هناك محورا رئيسا فى هذا التكليف خاص بملف حقوق الإنسان وتنمية الإنسان".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة