يويفا يعين حكما مثيرا للجدل لإدارة مباراة هولندا ضد إنجلترا في يورو 2024

الإثنين، 08 يوليو 2024 10:51 م
يويفا يعين حكما مثيرا للجدل لإدارة مباراة هولندا ضد إنجلترا في يورو 2024 فيليكس زواير
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عيّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الألماني فيليكس زواير حكمًا لمباراة هولندا ضد إنجلترا، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى الأحد القادم.

وتورط الحكم الألماني فيليكس زواير في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في عام 2005 بالدوري الألماني، حسبما أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها عن الحكم.

وأوضح تقرير الصحيفة البريطانية أنه كما تم تغريم النجم الإنجليزي جود بيلينجهام عندما كان لاعبًا فى صفوف فريق بوروسيا دورتموند بمبلغ 40 ألف يورو في عام 2021 بسبب تعليقاته على نفس الحكم.

ويلتقي منتخبا هولندا ضد إنجلترا في العاشرة من مساء الأربعاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا وتستمر حتى الأحد القادم.

وتأهل منتخب هولندا على حساب تركيا بنتيجة 2-1، بينما وصل إنجلترا للمباراة القادمة بعد الفوز بركلات الترجيح على حساب سويسرا بنتيجة 5-3.

ووفقًا لصحيفة "صن"، فإن قيمة المكافأة التي يحصل عليها المنتخب الإنجليزي حال إحراز اللقب، ستصل إلى 14 مليون جنيه استرليني.

وشدد التقرير على أن اللاعبين سيتقاسمون من هذا المبلغ، ما قيمته 9.6 مليون جنيه استرليني، في حين ستصل مكافأة المدرب جاريث ساوثجيت إلى 4 ملايين جنيه إسترليني، ومن المتوقع أيضا أن يحصل مساعده ستيف هولاند على مبلغ كبير.

وكانت القيمة الإجمالية لمكافأة المنتخب الإنجليزي، في حال فاز بنهائيات كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، قد وصلت 13 مليون جنيه استرليني.

واختتم التقرير أن المكافأة ستتضاعف أيضًا من الرعاة الرئيسيين للمنتخب الإنجليزي، وربما تصل بقيمة كل لاعب الكثير من ملايين الجنيهات الاسترلينية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة