التليفزيون هذا المساء.. همت سلامة: الشعب ينتظر سياسات مختلفة من الحكومة الجديدة

الإثنين، 08 يوليو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. همت سلامة: الشعب ينتظر سياسات مختلفة من الحكومة الجديدة همت سلامة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
همت سلامة: الشعب المصرى ينتظر أداء وسياسات مختلفة من الحكومة الجديدة
أكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أن الشعب المصرى بأكمله ينتظر أداءً مختلفًا وضبط لعدد كبير من الملفات والتحديات من قبل الحكومة الجديدة.
وقالت الكاتبة الصحفية خلال لقاءها فى برنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة DMC، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه حكومة مصطفى مدبولى بإيجاد حلول نهائية لعدد كبير من الملفات والقضايا التى تشغل جموع الشعب المصري، وأضافت: "الحكومة لديها تحديات كبيرة جدا، وهو ما سيظهر فى بيانها أمام البرلمان، والمقرر له غدًا الاثنين، والذى سيشمل الملفات التى سيتم التعامل معها الفترة القادمة، وأرقام الموازنة لكل وزارة".
وتابعت همت سلامة: "ملف التضخم والأسعار، والكهرباء، ملفات رئيسية على رأس أولويات الحكومة، وسيأخذون مساحة وحيز كبير فى ملفات الحكومة، بالإضافة لملفات أخرى مثل الاستثمار، والقطاع الخاص، والتأمين الصحى الشامل، والتعليم، وهى ملفات هامة للغاية وسيتم طرحها أمام البرلمان".
واختتمت حديثها: "كل المصريين منتظرين سياسات وأداء وتصريحات مختلفة تماما من الحكومة الجديدة، ونحن كإعلاميين ننتظر تواصل مختلف مع الوزارات على كافة الأصعدة، خاصة مع تأكيد القيادة السياسية لضرورة إيضاح الصورة الكاملة للمواطنين حتى يكونوا جزء من الصورة".

علي الكشوطى: افتتاح مهرجان العلمين بحفل محمد منير اختيار موفق
أكد الناقد الفني علي الكشوطي، أن اختيار افتتاح مهرجان العلمين بحفل الكينج محمد منير هو اختيار موفق لأنه فنان مهموم بالوطن، مشيرا إلى أن محمد منير له شعبية كبيرة في العالم كله وليس مصر فقط.
وأضاف علي الكشوطي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، على قناة دي ام سي، أن أغاني محمد منير معروفة في كل مكان ويعتقد أنه يحضر مفاجئات كثيرة لحفل افتتاح مهرجان العلمين، متابعا: "في مفاجئات كتير في المهرجان وفعاليات كثيرة تقدم في الدورة الثانية من المهرجان، ومهرجان نبته للأطفال يناسب كل الأسرة وفعاليات كثيرة تستحق التقدير والاشادة".
وتابع: "في توليفه كبيرة من نجوم الغناء في حفلات مهرجان العلمين ترضي كل الأذواق ومنهم أيضا كاظم الساهر وهاني شاكر وعمرو دياب وتامر حسني وويجز ومسار اجباري وحمزة نمرة"، مؤكدا أن البرنامج فيه تنوع كبير وذكاء في اختيار النجوم واختيار اكبر نجوم لهم شعبية في الوطن العربي.
تامر مجدي: تجسيدي شخصية الشهيد علي في مسلسل الاختيار الأهم في مسيرتي الفنية
أكد الفنان تامر مجدي، صاحب دور الشهيد علي علي في مسلسل الاختيار، أن تجسيده شخصية علي في المسلسل تكاد تكون الشخصية الأهم في مسيرته الفنية وتأثر جدا بشخصية الشهيد، مشيرا إلى أن واقعة معركة كمين البرث كانت منتشر وقتها ولها تأثر كبير.
وأشار تامر مجدي، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أن القائمين على المسلسل أرسلوا له وقت التصوير فيديو لموقعة البرث والمشهد كان صعب ولكن تأكد أن الشخصية مهمة وجمع معلومات عنه ثم تواصل مع أسرته وحتى الان يعتبر أهل الشهيد علي هم أهله وفي تواصل مستمر ووالدته تأتي له القاهرة.
وتابع: "تصوير المشاهد في مسلسل الاختيار ظهرت بواقعية شديدة وطلع من قلبنا والمشاهد الصعبة كانت بتتصور في دقائق وكنا مدربين كويس"، مؤكدا أنهم تلقوا دعم كبير من الشؤون المعنوية حتى يظهروا بشكل واقعي في صورة جنود وضباط خلال التصوير.
أحمد المسلمانى: نتنياهو يزايد على جرائم شارون فى غزة
سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "إنهم يزايدون على ارئيل شارون"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، شارون مجرم الحرب الإسرائيلى الذى كان رئيس وزراء إسرائيل وقام بجرائم كثيرة فى فلسطين، ولكن جاء فى 2005 وقرر الخروج من غزة تماما ويهد المستوطنات الإسرائيلية فى غزة ويسلم القطاع للفلسطينيين.
وأضاف أحمد المسلمانى، أن نتنياهو يزايد على ارئيل شارون والأخير انسحب بعد الفشل فى غزة وهدم المستوطنات التى كانت بها، لكن نتنهياهو يريد أن يستكمل احتلال غزة ويبنى مستوطنات فيها، وعندما تسأله ماذا تفعل يقول :انا ضد أوسلو وضد قيام دولة فلسطينية، وبحاول أساعد الفلسطينيين للتخلص من حماس وبعدها سأعيدهم سالمين إلى الشمال والوسط فى غزة.
وأشار أحمد المسلمانى إلى أن كلام نتنياهو يدعو للدهشة وصفر منطق وصفر قيم سياسية وصفر قانون دولى، وهو مستمر فى ذلك رغم أن خطابه منكشف عالميا، إذا فهذه الحكومة تزايد على ارئيل شارون ويصلوا لمستوى غير مسبوق من العداء للشعب الفلسطينى والقيم الإنسانية والقانون الدولى.
وأوضح أحمد المسلمانى أنه على مدار الوقت من الحرب على قطاع غزة نرى جرائم متنوعة وهناك إبداع فى الجريمة ومخالفة القانون الدولى والفحش فى هذه الحرب الإجرامية على الشعب الفلسطينى.

أمين الفتوى: الفن الملتزم يؤثر بشكل كبير فى حياة الناس
قال الدكتور محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الفن الملتزم الذى لا يخرج عن الأطر الشرعية، يؤثر بشكل كبير فى كل نواحى الحياة.
وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تغطية خاصة للهجرة النبوية المباركة اليوم الأحد: "الفن يخاطب المشاعر والاحاسيس، فيكون اكثر ثباتا فى النفس وأكثر انفعالا مع الرسالة التى يؤديها ".
وأوضح: "طلع البدر علينا من ثنيات الوداع، ما زلات فى وجدان الناس، وهذه الآبيات من أجمل ما يلخص سيرة الهجرة".
تقدم "قناة الناس" لجمهورها الكريم تغطية خاصةً عن الملامح الحضارية للهجرةِ النبويةِ وأهم الدروس المستفادة منها، على مدار اليوم الأحد. وتستضيف القناة نخبة متنوعة من كبار العلماء والدعاة يتخللها باقة مختارة من البرامج التراثية النادرة وفقرات من الإنشاد والمديح النبوى.
وتستعرضُ القناة فيها الدروس المستفادة من هجرة سيدِنا رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، فى كل حياتنا الاجتماعية والعملية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة