العالم هذا الصباح.. النواب الأمريكى يستدعى طبيب بايدن بشأن تقييمه الطبى لحالة الرئيس.. اشتباكات فى فرنسا بعد فوز تحالف اليسار فى الانتخابات التشريعية.. واستشهاد 10 فلسطينيين فى قصف إسرائيلى لمنزل فى جباليا بغزة

الإثنين، 08 يوليو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. النواب الأمريكى يستدعى طبيب بايدن بشأن تقييمه الطبى لحالة الرئيس.. اشتباكات فى فرنسا بعد فوز تحالف اليسار فى الانتخابات التشريعية.. واستشهاد 10 فلسطينيين فى قصف إسرائيلى لمنزل فى جباليا بغزة بايدن - قصف إسرائيلى فى غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

استشهاد 10 فلسطينيين فى قصف إسرائيلى لمنزل فى جباليا بغزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر طبية باستشهاد 10 فلسطينيين استشهدوا وأصيب العشرات، إضافة إلى عدد من المفقودين تحت الأنقاض بعد استهداف الطيران الإسرائيلى لمنزل بمنطقة جباليا النزلة شمال قطاع غزة.

قصف

يذكر أن سيدة استُشهدت وأصيب ثلاثة من أبنائها، إثر قصف طائرات إسرائيلية لمنزل فى منطقة مصبح شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلى أيضا شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

اشتباكات فى فرنسا بعد فوز تحالف اليسار فى الانتخابات التشريعية

ذكرت شبكة القاهرة الإخبارية أن هناك أحداث عنف بساحة الجمهورية بباريس وصدامات أخرى فى مدينة رين الفرنسية بعد تصدر الجبهة الشعبية الجديدة فى فرنسا نتيجة الانتخابات الفرنسية.

واحتشد آلاف من المواطنين الفرنسيين فى ساحة "الجمهورية" فى قلب العاصمة الفرنسية باريس، ومنذ اللحظات الأولى من إعلان فوز تحالف اليسار "الجبهة الشعبية الجديدة" فى الانتخابات التشريعية الفرنسية، احتفالا بهذا الفوز الذى فجر مفاجأة مدوية فى نتيجة الانتخابات.

ووسط حالة من الفرحة والدهشة بهذه النتيجة التى خالفت جميع استطلاعات الرأى، احتشد الآلاف من المواطنين ومن مناصرى تحالف اليسار للاحتفال، وأعربوا عن دعمهم للجبهة الشعبية الجديدة فى وجه اليمين المتطرف الذى كان على أبواب السلطة.

 

🇫🇷 FLASH - Des milliers de personnes célèbrent la victoire du Nouveau Front Populaire à Paris. (via @LucAuffret#legislatives2024 pic.twitter.com/jDFMHNtsLw

— Mediavenir (@Mediavenir) July 7, 2024


إنه "نصر يعيد الأمل من جديد" .. هكذا عبر العديد من المواطنين الذين تنفسوا الصعداء بعد فوز تحالف اليسار وعدم وصول اليمين المتطرف إلى الحكم.. فقد أشارت آخر استطلاع للرأى إلى تصدر حزب التجمع الوطنى اليمينى المتطرف نتائج الانتخابات وتصدره المشهد السياسى بقوة لدرجة أنه بات على أبواب السلطة فى البلاد.. إلا أن النتائج الأولية جاءت مخالفة لجميع استطلاعات الرأى ويمكن، وفقا لهذه النتائج، أن تحصل "الجبهة الشعبية الجديدة " اليسارية على أكبر عدد من المقاعد فى البرلمان، يليها المعسكر الرئاسي.


وما زالت ساحة "الجمهورية" فى قلب باريس تعج بعشرات الالاف من المواطنين الذين يهتفون "لقد فزنا"ـ فى لحظة انتصار تاريخية غير متوقعة.


يذكر أن النتائج الأولية للانتخابات أفادت بتصدر الجبهة الشعبية الجديدة اليسارية بحصولها على ما بين 177 إلى 192 مقعدا، يليها تحالف الرئيس ماكرون (152 إلى 158 مقعدا)، فيما حل اليمين المتطرف الذى كان يُرجح فى الأساس حصوله على غالبية مطلقة، ثالثا (138 إلى 145 مقعدا)، ولم تحصل أى كتلة على غالبية مطلقة فى الجمعية الوطنية.

ذا هيل: النواب الأمريكى يستدعى طبيب بايدن بشأن تقييمه الطبى لحالة الرئيس

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية اليوم إن رئيس لجنة الرقابة والمساءلة بمجلس النواب الأمريكى جيمس كومر استدعى اليوم طبيب الرئيس بايدن، الدكتور كيفن أوكونور، وذلك للحضور لإجراء مقابلة منقولة بشأن تقييماته الطبية للرئيس بايدن.

وكان بايدن قد أصر مرارا وتكرارا على أنه سيظل فى السباق الرئاسي ضد خصمه المحتمل دونالد ترامب، إلا أن التساؤلات المتعلقة بكفاءة بايدن الذهنية قد زادت بعد أدائه الكارثى فى مناظرته ضد ترامب الشهر الماضى، وكان بعض الديمقراطيين قد حث بايدن على ضرورة ترك السباق، فى حين أشار الرئيس إلى دعم مسئولين منتخبين آخرين فى الحزب، خاصة من قِبَل حكام الولايات.

وقال جرين، الذى كان طبيبا فى بيج أيلاند بهاواى قبل أن يتم انتخابه حاكما، إن الجميع لديهم آباء أو أجداد الذين لا يكونون فى بعض الأحيان فى حالة جيدة أو تتعثر أحيانا قدرته على التعبير عن أنفسهم بشكل واضح، ولا يتم استبعادهم بسبب خبرتهم وحكمتهم ودورهم فى العائلة، ولهذا فهو يظل داعما للرئيس حتى يخبره الرئيس بغير ذلك.

جو بايدن

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة