العالم هذا المساء.. حرائق غابات كاليفورنيا تجبر الآلاف من السكان على الفرار.. إثارة كبيرة فى فعاليات مسابقة تناول الهوت دوج فى أمريكا تحت شعار "من يأكل أكثر".. وصور مذهلة للشمس يلتقطها مصور الفلك مارك جونستون

الإثنين، 08 يوليو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. حرائق غابات كاليفورنيا تجبر الآلاف من السكان على الفرار.. إثارة كبيرة فى فعاليات مسابقة تناول الهوت دوج فى أمريكا تحت شعار "من يأكل أكثر".. وصور مذهلة للشمس يلتقطها مصور الفلك مارك جونستون العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

حرائق غابات كاليفورنيا تجبر الآلاف من السكان على الفرار

شهدت مجتمعات شمال كاليفورنيا حالة من الزعر بسبب حرائق الغابات المستمر، فيما حذرت الحكومة من الاحتفال السنوي بالألعاب النارية في الرابع من يوليو في الوقت الذي ظل فيه ما يقدر بنحو 26 ألف من السكان نازحين بسبب حرائق الغابات المتزايدة، بينما عمل مئات من رجال الإطفاء تحت درجات حرارة شديدة لمنع وصول النيران إلى المزيد من المنازل.

اندلع حريق تومسون على بعد حوالي 110 كيلومترات شمال ساكرامنتو، بالقرب من مدينة أوروفيل في مقاطعة بوت وبحسب إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، فإن أكثر من اثنتي عشرة حريقًا آخر، معظمها صغير، كانت نشطة في جميع أنحاء الولاية، ودفع حريق جديد إلى عمليات إخلاء قصيرة في منطقة سيمي فالي المكتظة بالسكان، على بعد حوالي  65 كيلومترًا شمال غرب وسط مدينة لوس أنجلوس.

حرائق الغابات
حرائق الغابات
كاليفورنيا وحرائق الغابات
كاليفورنيا وحرائق الغابات
كاليفورنيا
كاليفورنيا

إثارة كبيرة فى فعاليات مسابقة تناول الهوت دوج فى أمريكا 

شهدت مدينة نيويورك الأمريكية إقامة فعاليات مسابقة أكل الهوت دوج، حيث فاز بيرتوليتي باللقب، خلفًا للبطل 16 مرة جوي تشيستنات، الذي مُنع من المشاركة في العرض وفي مسابقة السيدات، أكلت ميكي سودو 51 هوت دوج، وهو رقم قياسي، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز

يعتبر اليوم الرابع من شهر يوليو في مدينة نيويورك، يوما ترفيهيا ليس الألعاب النارية فقط ، ولا حفلات الشواء العائلية بل شمل مسابقة تناول الهوت دوج الشهيرة في مطعم ناثان في جزيرة كوني آيلاند.

لقد كانت هذه المسابقة منذ فترة طويلة من الفعاليات الرئيسية في نيويورك، كما أن انتشارها على مستوى العالم جعل من أشهر أبطالها من المشاهير. ولكن حدث هذا العام، الذي يختبر " آكلي الهوت دوج " في عدد قطع الهوت دوج التي يمكنهم التهامها بشراهة في غضون عشر دقائق، توج بطلاً جديداً للرجال لأول مرة منذ جيل كامل تقريباً، كما شهد رقماً قياسياً جديداً للنساء.

فاز باتريك بيرتوليتي، 26 عاماً، من شيكاغو، بلقب الرجال بتناوله 58 قطعة هوت دوج في 10 دقائق، بينما أكلت ميكي سودو، 38 عاماً، 51 قطعة هوت دوج، مسجلة رقماً قياسياً جديداً للنساء.

فاز بطل الرجال السابق جوي تشيستنات (40 عاماً) بالمسابقة 16 مرة، لكنه مُنع من المشاركة بعد خلاف مع المنظمين. وكان بيرتوليتي يحتل المرتبة التاسعة بين آكلي الطعام في العالم قبل المسابقة، وفقاً لتقرير مجلة "ميجور ليج إيتنج"، وتفوق على العديد من المنافسين الذين روج لهم منظمو الحدث باعتبارهم خلفاء محتملين للسيد تشيستنات.

المسابقة
المسابقة
جانب من المسابقة
جانب من المسابقة
مسابقة الهوت دوج
مسابقة الهوت دوج

صور مذهلة للشمس يلتقطها مصور الفلك مارك جونستون

التقط مصور الفلك مارك جونستون صورًا مذهلة للشمس من حديقته الخلفية في سكوتسديل، أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم التقاط هذه الصور التفصيلية بشكل لا يصدق للشمس، ومع اقترابنا من ذروة النشاط الشمسي، وهي ذروة النشاط الشمسي خلال دورة الشمس التي تستمر لمدة 11 عامًا تقريبًا، كانت الشمس بعيدة كل البعد عن الهدوء.

صورة للشمس
صورة للشمس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة