القودة تنهى خصومة ثأرية بين عائلتي "زيدان" و"علام" بالبلينا سوهاج.. صور

الإثنين، 08 يوليو 2024 08:26 م
القودة تنهى خصومة ثأرية بين عائلتي "زيدان" و"علام" بالبلينا سوهاج.. صور مراسم القسم بالصلح
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج، انعقاد جلسة صلح بين عائلتي آل "زيدان " و آل "علام"، وذلك بحضور كبار العائلات والعمد والمشايخ ورجال الدين الإسلامي والمسيحى، وعواقل العائلات وعدد كبير من الأهالى وذلك بقرية الساحل قبلى.

وعلى جانب آخر أناب اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ؛ لحضور مراسم الصلح بين عائلتي " آل زيدان"، و" آل علام " بقرية الساحل قبلي بمركز البلينا، بحضور اللواء مجدي لطفي نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، والعميد محمود طه رئيس المباحث بالمديرية.

وشارك في مراسم الصلح النائب نور أبو ستيت، والنائب محمود أبو الخير أعضاء مجلس النواب، والنائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ، وحسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من عمد ومشايخ وأهالي القرية والقرى المجاورة.

ونقل "عبد الهادي " تحيات وتقدير محافظ سوهاج للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ بالبلينا على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنهاء الخصومة، موجها التهنئة للحضور جمعيا، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، ومعبرا عن سعادته بالتواجد بين أهالي مركز البلينا، والمشاركة في هذه المناسبة السعيدة، والتي تعد الأولى له عقب ثقة القيادة السياسية وتكليفه نائبا لمحافظ سوهاج.

وتمت مراسم الصلح اليوم بين العائلتين بنظام القودة " الكفن"، بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وأعضاء مجلس النواب، والحكماء من أهل القرية في إنهاء الخصومة، وأدوا جميعًا قسم الصلح وسط فرحة عارمة سادت بين الحضور جميعًا.

التهانى عقب الصلح
التهانى عقب الصلح

 

السلام الجمهورى بالصلح
السلام الجمهورى بالصلح

 

الضيوف بالصلح
الضيوف بالصلح

 

رئيس مباحث المديرية بالصلح
رئيس مباحث المديرية بالصلح

 

سرادق الصلح
سرادق الصلح

 

كبار العائلات
كبار العائلات

 

كبار العائلات وعواقلها بالصلح
كبار العائلات وعواقلها بالصلح

 

مراسم القسم بالصلح
مراسم القسم بالصلح

 

ممثل الأزهر وممثل الكنيسة
ممثل الأزهر وممثل الكنيسة

 

نائب المحافظ يصل الصلح
نائب المحافظ يصل الصلح

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة