سيتراوح من درجتين لـ3.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة تدريجيا بدءًا من غد

الإثنين، 08 يوليو 2024 12:10 م
سيتراوح من درجتين لـ3.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة تدريجيا بدءًا من غد الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية
كتب ـ إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا بدء من غدٍ الثلاثاء، بسبب تتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي فضلا عن الكتل الهوائية شديدة الحرارة، بالإضافة إلى التأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا بنهاية الأسبوع الجاري، والذي يعمل على حبس الرطوبة في في طبقة قريبة من سطح الأرض.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح اليخر يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي  ودينا شرف عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الارتفاع في درجات الحرارة سيترواح من درجتين إلى 3 درجات على معظم أنحاء الجمهورية بسبب تأثرنا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على تكون سحب منخفضة ومتوسطة في فترة الصباح الباكر، ما يساعد على تلطيف الأجواء وحجب جزء من أشعة الشمس وانخفاض قيم الحرارة خلال فترات النهار.

وتابعت، أن الأجواء خلال فترة النهار بين الحارة رطبة وشديدة الحرارة رطبة نهارا في المحافظات الشمالية، وكلما اتجهنا جنوبا، كانت قيم الحرارة أعلى، وبالتالي، فإن الأجواء في محافظات الصعيد شديدة الحرارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة