عرض ومناقشة الفيلم الأمريكى "النواة" فى مكتبة مصر الجديدة.. اليوم

الإثنين، 08 يوليو 2024 04:00 ص
عرض ومناقشة الفيلم الأمريكى "النواة" فى مكتبة مصر الجديدة.. اليوم الفيلم الأمريكى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة فى الساعة 5 من مساء اليوم الإثنين عرضًا ومناقشة لفيلم النواة The Core وهو الفيلم الذى يتناول سيناريوهات نهاية العالم والتى يتخيل العلماء في الفيلم أنها سوف تكون من مركز الأرض وليس من الفضاء المحيط بالكرة الأرضية.

ويكتشف العلماء توقف مركز الكرة الأرضية عن الدوران لسبب غير معروف، الأمر الذي يتسبب في عشرات الكوراث الطبيعية، فتضرب العواصف الرعدية والزلازل قارات العالم، وتتصرف الطيور بشكل وحشي، وتتوقف أجهزة تنظيم ضربات القلب لتقتل العشرات، وسط هذه الفوضى التي لا قبل للبشر بمواجهتها، فما سيكون الحل؟ وهل يتمكن العلماء من إنقاذ الأرض؟ أم يكون الفشل من نصيبهم؟

الفعالية برعاية الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك Arab Union for Astronomy & Space Science والمكتب الإقليمي لتنمية الفلك في المنطقة العربية.

وأكد الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديد التابع لها المكتبة ان الهدف من تنظيم مثل تلك الفعاليات  هو نشر المعرفة الفلكية بين أفراد المجتمع بمختلف الوسائل، والسعى لتحقيق وضع تصور صحيح للكون ، ونشر الوعي الفلكي بين عامة الناس ، ورصد الظواهر الفلكية وتحديد وقتها ومعايير رؤيتها، والاستفادة من المهتمين في علم الفلك وإحياء التراث وعلوم الفلك.

The Core فيلم في مجال الخيال العلمي من إخراج جون إميل وبطولة آرون إيكهارت وهيلاري سوانك وديلروي ليندو وستانلي توتشي ود. جاي. كوالز وريتشارد جينكينز وتشيكي كاريو وبروس غرينوود وألفري وودارد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة