كبيرة أو مستديرة أو جاحظة.. مكياج للعين على حسب شكلها

الإثنين، 08 يوليو 2024 10:00 م
كبيرة أو مستديرة أو جاحظة.. مكياج للعين على حسب شكلها
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يكون تعلم وضع مكياج العيون أمرًا صعبًا، واقترح خبراء التجميل في السنوات السابقة ألوان الظلال وكحل العيون والماسكارا حسب لون عيوننا أو شعرنا.

ومكياج العيون يجعل شكل عيوننا أكثر انحيازًا للأعلى وتبدو عيوننا أكثر جاذبية، أيًا كان شكل عينيك، فهناك المكياج المناسب، فيما يلي نصائح سهلة ومفيدة لاكتشاف التقنيات والألوان المناسبة، اعتمادًا على شكل عينيك، وفقًا لما نشره موقع"vita4you"

1. عيون كبيرة أو دائرية

في أغلب الأحيان، تكون العيون المستديرة كبيرة. وهناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كانت عيناك مستديرتين وهي النظر مباشرة في المرآة وملاحظة ما إذا كان بإمكانك رؤية اللون الأبيض في الجزء العلوي أو السفلي من القزحية أم لا. إذا كان بإمكانك رؤية أي لون أبيض، فمن المحتمل أن تكون عيناك كبيرتين ومستديرتين.

المكياج الذي يناسبك

- تعتبر تقنية "العيون الدخانية" مثالية كمكياج تصحيحي للعيون المستديرة، اختاري لونًا داكنًا أو متوسط ​​الكثافة" بني، أزرق، كاكي، أسود، رمادي أو أي لون تفضلينه"، استخدمي على الجفن المتحرك لونًا متوسطًا إلى داكنًا لخلق وهم "عيون القطط".

- الزاوية الداخلية والخارجية، يمكننا وضع ظل متوسط، ولتسهيل مزج الظلال، اختاري البدء من قاعدة الرموش بظل أغمق، ثم امزجيه إلى الأعلى.

- ضعي الماسكارا على الرموش العلوية فقط وركزي على الزاوية الخارجية وتجنبي استخدام الماسكارا على الرموش السفلية لأنها تجعل العيون تبدو أكثر استدارة.

2. عيون عميقة

إنها العيون التي تتجه إلى الداخل وهي عادة عيون صغيرة. يمكن أن تكون العيون العميقة متجهة إلى الأعلى أو الأسفل

المكياج الذي يناسبك

- يمكنك إبراز الزاوية الخارجية بظل أغمق، أما الزاوية الداخلية فيمكنك اختيار ظل فاتح ولامع. أضيئي الزاوية الداخلية بأداة تمييز ولا تنسي تحديد شكل حاجبيك.

- نصيحة إضافية: استخدمي قلمًا باللون البيج أو الأبيض على الرموش السفلية، فهو يجعل المظهر أكثر استرخاءً ويجعل العيون تبدو أكبر.

 

مكياج العيون

مكياج العيون

3. عيون متجهة للأسفل

هذا هو الشكل الذي تبدو فيه الزوايا الخارجية للعينين منخفضة عن الزوايا الداخلية. غالبًا ما تبدو العيون المقلوبة لأسفل متعبة ، لذا مع المكياج المناسب يمكن أن تبدو أكثر انعطافًا لأعلى.

المكياج الذي يناسبك

- ابدئي بوضع كمية صغيرة من الهايلايتر أو الكونسيلر على الزاوية الخارجية للعينين، فهذا يساعد على جعل المظهر يبدو أكثر انتعاشًا.

- ضعي الآيلاينر بشكل خطي، وارسميه برفق باتجاه الحافة الخارجية للعين. إذا كنت ترغبين في استخدام ظلال داكنة، يمكنك تطبيقها على الخط الخارجي السفلي للعين. إذا أردت، حاولي استخدام الألوان الجريئة فقط على النصف الخارجي من عينك.

4. عيون المرفوعة

- هذا هو شكل العين المثالي لأنه يجعل الوجه يبدو أكثر استرخاءً وجاذبية. إذا رأيت تجويفًا مرئيًا عند النظر إلى جفنيك وقزحية عينيك تلامس بياض كل من الجزء العلوي والسفلي، فلديك عيون على شكل لوز. ستلاحظين أيضًا أنها تنحرف قليلاً إلى الأعلى عند الزوايا الخارجية.

مكياج للعيون المرفوعة

- يعتبر تحديد العيون بشكل جريء وواضح هو الخيار الأمثل، فهو يتماشى ببساطة مع الشكل الطبيعي للعين. وفي هذا الشكل من العيون، يمكنك اختيار أي مظهر تفضلينه. ولا تنسي أيضًا تحديد شكل حاجبيك، خاصة إذا كنت ترتدين مكياجًا جريئًا.

مكياج العيون اللوزية

-ةقومي بتحديد الزاوية الخارجية لرموشك بالماسكارا لتحصلي على مكياج عيون مثالي اختاري العيون الدخانية ، فهي تناسب العيون اللوزية أيضاً.

عيون زرقاء

عيون زرقاء

مكياج حسب لون العيون

- إليك بعض النصائح بالألوان المناسبة لإبراز لون عينيك بشكل أكبر.

للعيون البنية

- للعيون البنية، تناسبك كل ألوان أقلام الرصاص والظلال والماسكارا، يمكنك اختيار درجات الألوان الطبيعية الذهبي والبيج والبني لإطلالاتك اليومية وإطلالات أكثر كثافة أو ملونة للمناسبات الخاصة.

للعيون الزرقاء الفاتحةالزرقاء

- كيف يمكننا تعزيز لون العيون الزرقاء؟ باستخدام الألوان النحاسية والبني الدافئ والذهبي أي لون دافئ سيبرز لون عينيك الزرقاء بشكل جميل.

- إذا كنت تريدين تأثيرًا أخف، يمكنك اختيار ألوان الظلال البنية أو الرمادية الباردة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة