لبشرة نضرة وجذابة.. 6 طرق لتصغير مسام الوجه

الإثنين، 08 يوليو 2024 11:00 ص
لبشرة نضرة وجذابة.. 6 طرق لتصغير مسام الوجه المسام الواسعة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في أغلب الأحيان قد تنظر إلى وجهك في المرآة فتجد مسامه وقد اتسعت بعض الشيء، وهذا يسبب القلق لدى الكثير من الفتيات، وقد يحدث ذلك بسبب عدة عوامل منها استخدام الماء الساخن على الوجه، أو حركات عشوائية تقومين بها دون إدراك، هناك الكثير من النصائح المتاحة حول كيفية تقليص حجم المسام بشكل طبيعي، صحيح أن تمرير مكعب من الثلج تبريدعلى وجهك يساعد في ذلك اغلاق المسام بعض الشيء. لكن تأثير الشد لا يدوم سوى بضع دقائق ويقل بمجرد أن تسخن بشرتك مرة أخرى. في السطور التالية نتعرف على 7 طرق تساعد بشكل فعال في تقليص مسام الوجه، وفقًا لما نشره موقع"health".

 

مسام الوجه

عادات لتقليص مسام الوجه

1. لتصغير المسام اتبع نظامًا جيدًا للعناية بالبشرة


استخدمي منظفًا لطيفًا لغسل الوجه في الصباح والمساء. وللحفاظ على المسام خالية من الزيوت الزائدة، تأكدي من استخدام المنتجات التي تحمل علامة "خالية من الزيوت أي أنها لن تسد مسامك.

2.لتصغير المسام استخدمي واقي الشمس


الحماية من أشعة الشمس ضرورية لتجنب فقدان الكولاجين والإيلاستين بسبب تلف الجلد. استخدمي واقيًا من الشمس واسع الطيف في روتين العناية بالبشرة أثناء النهار. يمكن أن تساعد القبعات وغيرها من الحواجز المادية أيضًا في حماية وجهك من الأشعة فوق البنفسجية.

3. لتصغير المسام قم بالتقشير الكيميائي


يساعد تنظيف المسام من خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة على جعلها تبدو أصغر حجمًا. يمكن أن يؤدي التقشير الكيميائي في المنزل من حين لآخر إلى حل هذه المشكلة. يمكنك استخدام معظم المقشرات المتاحة دون وصفة طبية كل أسبوعين وأحيانًا أسبوعيًا، اعتمادًا على نوع التقشير وعمق خلايا الجلد التي يزيلها".

4. لتصغير المسام استخدم الريتينول


الريتينول هو أحد مكونات العناية بالبشرة التي تشتهر بمحاربة حب الشباب والتجاعيد. الريتينول مشتق من فيتامين أ، وله خيارات متاحة بدون وصفة طبية وأخرى بوصفة طبية. ومثل الأحماض الهيدروكسية، يساعد الريتينول على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتنظيف المسام، وإظهار البشرة النضرة.

5. لتصغير المسام جرب الوخز بالإبر الدقيقة


يمكن لمراكز التجميل المعروفة والموثوق فيها أو أخصائي جلدية إجراء عملية الوخز بالإبر الدقيقة، وهي طريقة فعالة لتقليص المسام.

6. لتصغير المسام فكر في استخدام الليزر لتقليص المسام


يستطيع متخصصين الجلدية إجراء علاجات الليزر لتجديد بشرتك. ويمكن أن يساعد هذا الإجراء الذي يتم إجراؤه في العيادة في علاج مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة، بما في ذلك تقليل ظهور المسام الكبيرة. يقوم الليزر بتقشير الطبقة العليا من الجلد ويشجع الكولاجين على التكون أسفلها.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة