هل سقط سباليتي فى اختبار يورو 2024 بسبب ضعف منتخب إيطاليا؟.. ساكي يجيب

الإثنين، 08 يوليو 2024 05:00 م
هل سقط سباليتي فى اختبار يورو 2024 بسبب ضعف منتخب إيطاليا؟.. ساكي يجيب سباليتي
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافع أريجو ساكي، مدرب إيطاليا السابق، عن لوتشيانو سباليتي المدرب الحالي للفريق، وقال إنه "ضحية" لافتقار المنتخب أسلوب لعب معين على عكس حال باقي المنتخبات الكبيرة.

فشل منتخب إيطاليا فى الدفاع عن اللقب
 

وتوقفت رحلة إيطاليا في الدفاع عن اللقب بالخسارة بهدفين نظيفين أمام سويسرا في دور الستة عشر من بطولة أمم أوروبا يورو 2024 بعد عرض متواضع، وتعرض سباليتي لانتقادات حادة من لاعبين سابقين مثل فابريزيو رافانيلي وأليساندرو ألتوبيلي.

وقال ساكي لمحطة راي التلفزيونية، "سباليتي ضحية وهو لديه الشجاعة لتولي المسؤولية، إنه مدرب رائع لكن لسوء الحظ فإن إيطاليا لا تملك أسلوبا محددا في اللعب، كما تفعل منتخبات هولندا وإنجلترا والبرازيل والأرجنتين".

وأضاف، "نحن نحاول دائما خداع المنافسين.. سباليتي لم يمتلك الوقت الكافي، هناك الكثير جدا من اللاعبين الأجانب في الدوري الإيطالي".

منتخب إيطاليا بين الماضي والحاضر
 

وتولى سباليتي مسؤولية تدريب إيطاليا في أغسطس 2023 بعد رحيل خلفا للمدرب روبرتو مانشيني الذي قاد المنتخب الإيطالي للفوز ببطولة أوروبا الماضي، وشغل المنصب لخمس سنوات، قبل أن ينتقل إلى قيادة السعودية.

وتابع ساكي، "عندما كنا نملك الكثير من الأجانب في الدوري في الماضي، كان المنتخب الإيطالي يتعثر فورا".

ورغم تتويج إيطاليا بلقب بطولة أوروبا الماضية قبل ثلاث سنوات، فإنها تقدم مستويات مهتزة في السنوات الأخيرة، وحققت فوزا واحدا في أربع مباريات بالبطولة الجارية.

منتخب إيطاليا يستقبل أسرع هدف
 

واستقبلت إيطاليا أسرع هدف في تاريخ بطولة أوروبا أمام ألبانيا في الجولة الافتتاحية، قبل أن تفوز 2-1، لكنها بعد ذلك خسرت بهدف أمام إسبانيا ثم تعادلت 1-1 مع كرواتيا بفضل هدف في الثواني الأخيرة، وقبل أن تستحق الخروج أمام سويسرا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة