جيش الاحتلال يقود تهديدا داخليا لسكان غزة ويدعوهم للنزوح لجنوب القطاع.. 50 شهيدا و130 مصابا فى 3 مجازر إسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين.. مصدر: وفد أمنى مصرى فى الدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 02:11 م
جيش الاحتلال يقود تهديدا داخليا لسكان غزة ويدعوهم للنزوح لجنوب القطاع.. 50 شهيدا و130 مصابا فى 3 مجازر إسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين.. مصدر: وفد أمنى مصرى فى الدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل غزة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شرع جيش الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ مخطط جديد لتهجير الفلسطينيين داخليا من شمال غزة إلى جنوبه بدعوة مئات الالاف من المواطنين للنزوح مجددا إلى أقصى جنوب القطاع، بعد أن شارفت العمليات العسكرية الإسرائيلية على الانتهاء في رفح الفلسطينية.

ويمارس الاحتلال سياسة التطهير العرقي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بقيادة حكومة فاشية إسرائيلية، يواصل جيش الاحتلال لليوم الـ 277 تواليا محرقته ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة، وشنت الطائرات الإسرائيلية غارات مكثفة على مناطق متفرقة في غزة خلال الساعات الماضية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة بارتقاء 12 شهيدا وتسجيل عدّة إصابات غالبيتهم من الأطفال في غارات استهدفت منازل للمدنيين في غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الاسرائيلي غارة عنيفة على محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة.

وفي وسط القطاع، أطلقت طائرات "كواد كابتر" المسيّرة النار شمالي مخيم النصيرات.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مدينة دير البلح .
وفي جنوب غزة، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي مناطق غربي مدينة رفح الفلسطينية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 50 شهيد و130 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة لارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38243 شهيد و88033 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

في الضفة الغربية، واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الثلاثاء، عدوانها على مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس، وألحقت دمارا واسعا في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين.

وقالت وكالة "وفا" الرسمية إن قوات الاحتلال الاسرائيلي دفعت بمزيد من آلياتها تجاه مخيم نور شمس الذي فرضت عليه حصارا مشددا، وسط أعمال التجريف والتدمير، مع تحليق متواصل ومكثف لطيران الاستطلاع، مشيرة إلى أن جرافات الاحتلال تُجرف وتدمر منذ الساعة الثانية فجرا البنية التحتية في حارات المخيم وتحديدا حارة المحجر ومنطقة الجورة في حارة المنشية، وجبل الصالحين، كما تعمدت تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحال تجارية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم، وهو المدخل الرئيسي لمدينة طولكرم من جهتها الشرقية.

كما واصلت قوات الاحتلال اقتحامها لمدينة طولكرم، وحصارها لمخيم طولكرم، منذ ساعات الفجر الأولى، وسط حظر للتجوال.

كانت آليات الاحتلال الاسرائيلي برفقة 5 جرافات عسكرية اقتحمت فجرا، مخيم نور شمس مرورا بشارع السكة ودوار اكتابا، وتمركزت قرب حارة المسلخ تزامنا مع الاقتحام المستمر للمدينة ومخيم طولكرم، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية تجاهه، وفرضت حصارا مشددا عليه.

في سياق آخر، توقفت العديد من الدول والشركات الأجنبية عن تزويد إسرائيل بالمواد الخام التي تستخدمها في تصنيع الأسلحة والذخيرة في محاولة لسد النقص في مخزونها على خلفية حرب الإبادة التي تشنها منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة.

بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، توقف موردو أسلحة أوروبيون عن الرد على طلبات إسرائيلية بهذا الصدد.

وأشارت صحيفة "كَلكَليست" الاقتصادية الإسرائيلية، في تقرير أوردته الثلاثاء، إلى "مقاطعة صامتة وغير رسمية" تستهدف إسرائيل من قبل "قوة أجنبية غير الولايات المتحدة"، قالت إنها "ترفض منذ 7 أكتوبر تزويد إسرائيل بالمواد الخام المستخدمة في إنتاج الذخيرة التي يتم تصنيعها في إسرائيل".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى مخاوف متصاعدة لدى المسؤولين في وزارة الأمن الإسرائيلية والمؤسسة العسكرية إزاء "واقع بات يتطور" ويتمثل بـ"نقص الذخيرة بعد أن أوقفت عدة دول حول العالم العلاقات التجارية مع إسرائيل في مجال الأسلحة والذخيرة، بشكل غير رسمي".

في القاهرة، كشف مصدر رفيع المستوي عن توجه الوفد الأمني المصري إلى العاصمة القطرية الدوحة، الأربعاء، ضمن مفاوضات الهدنة والتهدئة في غزة، وبهدف تقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل للوصول إلى اتفاق في أقرب وقت.

وأكد المصدر أن جهود مكثفة يجريها الوفد الأمني المصري خلال المفاوضات الجارية الأن في القاهرة بين أطراف الحرب بقطاع غزة، مشيرا إلى أن مفاوضات الهدنة مستمرة وسط نشاط مكثف للوفد الأمني المصري لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف.

فيما يستقبل وزير الخارجية ووزير شئون المصريين فى الخارج السفير دكتور بدر عيد العاطي،وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدى فى العاصمة الإدارية الجديدة، ويعقب اللقاء مؤتمر صحفى مشترك بين الوزيرين.

في الدوحة، ينطلق الأربعاء اجتماع رباعي ممثلين عن الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية ووفد أمني مصري بحضور رئيس الوزراء القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني، وذلك في محاولة لتحقيق اختراق في مفاوضات التهدئة وإنجاز صفقة لتبادل الأسرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة