طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والجبر والهندسة غدا الأربعاء.. 20 سؤالا فى الرياضيات و46 فى علم النفس.. وزارة التعليم: الأسئلة ستكون واضحة وتتضمن جزئيات للطالب المتميز وتشدد على منع الغش

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 09:00 م
طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والجبر والهندسة غدا الأربعاء.. 20 سؤالا فى الرياضيات و46 فى علم النفس.. وزارة التعليم: الأسئلة ستكون واضحة وتتضمن جزئيات للطالب المتميز وتشدد على منع الغش طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم، والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، غدا الأربعاء 10 يوليو الجارى، فيما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة ستكون خالية من الأخطاء وطباعتها واضحة وتخاطب المستويات العقلية والمعرفية البسيطة والمتوسطة والعليا حيث سوف تتضمن الأسئلة بعض الجزئيات للطالب المتفوق.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات وعدد أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024، موضحة أن الامتحان سيكون بنفس مواصفات العام الماضي ولا تغيير في شكل أو عدد أسئلة الامتحان وأنه سيتضمن نسبة 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% مقالي، مضيفة أن امتحان علم النفس والاجتماع  سيكون بنظام الأوبن بوك حيث سيتم تسليم الطلاب كتيب مفاهيم يتضمن أهم المصطلحات والخرائط في المادة، حيث يتم تسليمها في نهاية الامتحان مرة أخري، مشددة بعدم الشطب أو الكتابة علي الكتيب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن عدد أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024 المقالية والموضوعية «اختيار من متعدد» تشمل 46 سؤالًا ، بواقع سؤالين مقالى و44 سؤال اختيار من متعدد، حيث يتم توزيع درجات المادة بواقع 40 سؤالا بدرجة واحدة للأسئلة الاختيار من متعدد و6 أسئلة بدرجتين، ليكون العدد الكلي للأسئلة 46 سؤالا، وزمن الاختبار في هذه المادة 3 ساعات.

وأوضحت الوزارة أن مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة تتضمن 46 سؤالا منها 44  سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالى، أما الجبر والهندسة الفراغية تتضمن 20 سؤال 18 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالى.

وأوضحت وزارة التربي والتعليم، أن الجبر والهندسة أحد فروع مادة الرياضيات البحتة بجانب التفاضل والتكامل، موضحة أن طالب الثانوية العامة، إذا حصل على الدرجة النهائية في أحد فروع المادة ذات الفرعين، وتغيب عن الفرع الآخر يكون الطالب ناجحاً في هذه المادة، حيث أن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدى إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى وفي حالة عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة يعتبر الطالب راسباً في هذه المادة ويؤدى الامتحان في الفرعين معاً.

وقالت الوزارة، إنه في حال إلغاء الامتحان في أحد فرعى المادة يؤدى الطالب الامتحان في الفرعين معاً، وفي حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعى المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يؤدى الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

وشددت وزارة التربة والتعليم، على أنه سيتم التشديد على منع محاولات الغش الإلكترونى أو التقليدي، خاصة بعد واقعة محافظة الدقهلية التي تم رصد إحدى أولياء الأمور يقوم بتغشيش أبنته في لجنة أثناء امتحان الكيمياء السبت الماضى، موضحة أن أي حالات غش يتم ضبطها سيتم رسوب الطالب وحرمانه من امتحانات الثانوية العامة لمدة عامين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة