مهرجان المسرح المصرى يمنح شهادات مشاركة للمتدربين بورشة السينوغرافيا.. صور

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 12:07 م
مهرجان المسرح المصرى يمنح شهادات مشاركة للمتدربين بورشة السينوغرافيا.. صور مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات مشاركة للمتدربين في ورشة السينوغرافيا
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منح رئيس المهرجان القومى للمسرح المصرى الفنان محمد رياض شهادات مشاركة لكل الشباب الذين شاركوا فى ورشة السينوغرافيا، التى قدمها مهندس الديكور حازم شبل، خلال الدورة السابعة عشرة، وشارك في توزيع الشهادات مع رئيس المهرجان الفنان ياسر صادق مدير المهرجان.

شهادات مشاركة في الورشة
شهادات مشاركة في الورشة

شارك في هذه الورشة عدد كبير جدا من الشباب وصل عددهم لأكثر من 95 متدربا من مختلف الأعمار ومختلف محافظات مصر، وقدم لهم السينوغرافي حازم شبل خبرته في هذا المجال نظريا وعمليا فقد كان يقوم معهم بجولات وزيارات للمسارح، ليشرح لهم عمليا كل ما يخص السينوغرافيا على خشبة المسرح، وكان منها زيارة للمسرح القومى.

وقبل منح الشباب شهادات المشاركة قال لهم رئيس المهرجان إنه يشكرهم على حرصهم على المشاركة فى الورشة، ويتمنى أن يكونوا قد استفادوا ونهلوا من خبرات المهندس حازم شبل فهو فنان فى مجاله ويمتلك خبرة كبيرة في عالم السينوغرافيا.

ورشة السينوغرافيا
ورشة السينوغرافيا

كما رحب الفنان ياسر صادق بكل الشباب الحضور، وأكد أهمية هذه الورشة التي يتوقع لها أن تخرج لنا مواهب في مجال الديكور والسينوغرافيا مستقبلا، ليشكلوا جيلا جديدا من مهندسي الديكور والسينوغرافيين، وعبر عن سعادته بوجود شباب من كل محافظات مصر، وهذا من أهداف المهرجان وهو استقطاب الشباب للمهرجان ليتدربوا ويتعلموا .

ورشة السينوغرافيا قدمها المهندس حازم شبل
ورشة السينوغرافيا قدمها المهندس حازم شبل

مهرجان المسرح المصري يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل الدورة المقبلة اسم الفنانة الكبيرة "سميحة أيوب" سيدة المسرح العربي، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة