تنسيق الجامعات 2024.. رئيس جامعة الجلالة يكشف الاستعدادات للعام الجديد.. حزمة برامج فى مجالات الذكاء الاصطناعى.. ربط الطلاب بالصناعة.. وضع لوائح للدراسات العليا بشراكات دولية.. ومستشفى الجامعة بسعة 600 سرير

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 11:00 ص
تنسيق الجامعات 2024.. رئيس جامعة الجلالة يكشف الاستعدادات للعام الجديد.. حزمة برامج فى مجالات الذكاء الاصطناعى.. ربط الطلاب بالصناعة.. وضع لوائح للدراسات العليا بشراكات دولية.. ومستشفى الجامعة بسعة 600 سرير جامعة الجلالة
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نحتفل بتخريج أول دفعة من برامج الجامعة سبتمبر المقبل


لدينا طلاب وافدين من الدول العربية والأجنبية وأمريكا

سياسة ورسالة الجامعة تغطى 17 هدفا من أهداف التنمية المستدامة
 

كشف الدكتور محمد الشناوى، رئيس جامعة الجلالة، تفاصيل استعدادات الجامعة للعام الدراسى الجديد، من حيث التقديم وآليات التقدم لبرامج الجامعة ومجالات وبرامج الدراسة والإعداد المتوقع قبولها خلال العام الجديد.

وأكد الدكتور محمد الشناوى رئيس جامعة الجلالة ، أن هذا العام تحتفل الجامعة بتخرج أول دفعة، وذلك خلال سبتمبر المقبل، مؤكدا أن الطلاب حققوا إنجازات ملموسة على أرض الواقع داخل الجامعة، مشيراً إلى أن إجمالى أعداد الطلاب فى جميع برامج الجامعة لهذا العام تقترب من 10 ألاف طالب.

وأضاف الدكتور محمد الشناوى خلال لقاء نظمته الجامعة مع صحفيي التعليم العالى، وبحضور قيادات الجامعة: نعمل على ربط الطلاب بالصناعة من خلال الشراكات التي نقوم بعقدها مع المؤسسات والشركات، وذلك حتى يكون الخريج قادرا على المنافسة فى سوق العمل المحلى والدولى.

وتابع رئيس جامعة الجلالة، أن الجامعة تعمل على توفير زيارات للطلاب على مستوى دول العالم، وحصلت على جوائز من دول العالم، وتم توفير معامل للطلاب لتنفيذ الابتكارات الخاصة بهم ، مشيراً إلى الخريجين تلقوا عروض عمل قبل التخرج .

وأشار الدكتور محمد الشناوى، إلى أن كلية طب الأسنان نفتخر بها ولدينا حوالى 100 مريض يتلقون الخدمة فى العيادات يومياً، ونوفر وسائل نقل للمرضى للمستشفى وذلك فى إطار الخدمة المجتمعية للجامعة، وكذلك كلية العلوم الصحية وتركيبات الأسنان ونعمل على ربط الطلاب بالكلية بالكليات الأخرى مثل التمريض والصيدلة وطب الأسنان مع بعضهم بما يصب فى مستوى الطلاب .

واستطرد رئيس جامعة الجلالة : لدينا ما يقرب من 20 مشروع بحثي، وذلك في إطار تحقيق رؤية استراتيجية التعلم العالي ورؤية مصر 2030، وربطها بتوجهات الدولة المصرية بالصناعة، بالإضافة إلى التعاون مع جامعة أريزونا مما يمنح الطلاب شهادة مزدوجة، ويتم تحقيق التبادل الطلابى وتبادل فى أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة الى تدريب أعضاء هيئة التدريس والاستفادة من البرامج وكورسات جامعة أريزونا.

ولفت رئيس جامعة الجلالة، إلى اختيار البرامج الدراسية فى الجامعة تتوافق مع رؤية مصر 2030 وتوجيهات الرئيس السيسى، فى مجالات البايوتكنولوجى وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعى والفنون والتصميم والعلوم الهندسية والعلوم والانتاج الإعلامى ، بما يتماشى مع متطلبات واحتياجات سوق العمل، مستعرضا منظومة المنح الدراسية فى الجامعة التى تصل إلى حوالى 15% من إجمالى عدد الطلاب متنوعة ما بين منح متفوقين ومنح للأوائل ومنح لأسر الشهداء ، مؤكدا أن لن يتم فصل أى طالب لتعثر فى سداد المصروفات لأسباب قهرية اذ أنه يتم وضعه ضمن برامج المنح من الجهات المانحة شركاء الجامعة.

وأكد الدكتور محمد الشناوى أن الجامعة لديها اهتمام بالبعد الأفريقى والعربى، والعمل على استقطاب طلاب من الخارج لدعم منظومة الطلاب الوافدين ولدينا شراكات مع جامعة هيروشيما وجامعات على مستوى الوسط العربى وأفريقيا وآسيا وأوروبا.

وأكد الدكتور محمد الشناوى، على العمل نحو ربط الدراسة بسوق العمل من خلال تدشين مركز بالجامعة لربط الانتاج العلمى بالمنتج ونشجع ذلك مع أعضاء هيئة التدريس ولدينا الكثير من الاساتذة المتواجدين بالخارج وتم انتدابه للعمل بالجامعة وربطنا بالعلماء المصريين بالخارج.

وشدد الدكتور محمد الشناوى على الاهتمام بالطلاب وتوفير وحدة دعم لتكافؤ الفرص المقدمة للطلاب، حيث هدف الجامعة يدور حول الطالب وليس الاستاذ وكل الخدمات لتصدير خريج مختلف، ولدينا طلاب وأعضاء هيئة التدريس من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشاد الدكتور الشناوى بمجهود أمين عام الجامعة وذلك فى إطار دورها الكبير بالجامعة اذ أن الجامعة تقام على مساحة  175 فدان وتتكون من 21 مبنى، وتم العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية بالمدينة الطلابية، وسكن الطلاب لتصل إلى 5000 سرير، فضلاً عن التعاقد مع 3 شركات كبرى لتوفير وسائل نقل للطلاب، فضلا عن العمل على تحسين الملاعب والحين وغيره من الوسائل الرياضية إلى جانب الاهتمام بالأنشطة الطلابية حيث سنشارك في عدد من البطولات.

وأكد الدكتور محمد الشناوى أن جامعة الجلالة من اوائل الجامعات التي لديها استغلال للطاقة الشمسية، مضيفا: لدينا وحده مخصصة للتنمية المستدامة فقد استطاعت الجامعة أن تغطي 17 هدفا من أهداف التنمية المستدامة .

ولفت رئيس جامعة الجلالة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مبنى مستشفى الجامعة، بسعة 600 سرير وجارى استكمال التجهيزات الطلية تمهيدا لافتتاحها، مشيرا إلى أنه بالتزامن مع تخريج أول دفعة تم الانتهاء من وضع لوائح مرحلة الدراسات العليا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة