جزيرة أمريكية غامضة لا يتجاوز سعر المنازل بها 5000 دولار

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 06:00 م
جزيرة أمريكية غامضة لا يتجاوز سعر المنازل بها  5000 دولار الجزيرة
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى فيلم رائع الضوء على الحياة على جزيرة نائية في الولايات المتحدة، والتي ظلت هادئة ولم تتغير إلى حد كبير منذ وصول المستوطنين الأوائل إليها قبل أكثر من 400 عام.

بسبب حالتها المعزولة والقديمة والمخاوف بشأن ارتفاع مستويات سطح البحر، لم يتبق سوى حوالي 200 ساكن في جزيرة سميث في ماريلاند، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطاني.

الجزيرة
الجزيرة

 

في محاولة لمعرفة المزيد عن المكان الغامض الذي تعتبر أسعار العقارات فيه زهيدة للغاية، أمضى بيتر سانتينيلو، منشئ محتوى اليوتيوب، يومًا هناك مع المقيم جيري سميث كدليل له، حيث تعيش عائلة جيري في جزيرة سميث منذ القرن السابع عشر، والصناعة الرئيسية هناك هي صيد السلطعون. 

 

بعد أن ركب بيتر قاربًا من البر الرئيسي، وصل إلى بلدة صغيرة تسمى إيول، والتي تعتبر "العاصمة، وتشمل المرافق هناك مكتب بريد، وكنيسة ميثودية، ومحطة إطفاء، ومركز مجتمعي. 

يحذر موقع إلكتروني لجزيرة سميث الزوار المحتملين من ضرورة إحضار النقود معهم حيث لا توجد أجهزة صراف آلي.

 

ويشير التقرير أيضًا إلى أن خدمة الهاتف المحمول "متقطعة أو غير موجودة على الإطلاق"، ولكن هناك اتصال جديد بالإنترنت عالي السرعة في الطريق بتكلفة تبلغ نحو 2 مليون دولار من أموال الولاية.

في البداية، يأخذ جيري بيتر في جولة بالسيارة حول الجزيرة، عندما سُئل جيري عن نوع الأشخاص الذين يعيشون هناك، أجاب: "الأشخاص الذين حققوا ثرواتهم بالفعل في الحياة ويريدون التقاعد في مكان هادئ".

 

ويبدو أن العديد من المنازل التي يمرون بها في حالة سيئة للغاية، ويشير جيري إلى أحد العقارات التي يقول إنه لم ير أحدًا يعيش فيها منذ أن كان هناك.

على مر السنين، يكشف جيري أن عدد السكان في جزيرة سميث انخفض بشكل مطرد وفي منتصف التسعينيات، غادر 100 شخص في عام واحد حيث أصبح صيد السلطعون "سيئًا للغاية" وتم افتتاح سجن على البر الرئيسي مما يوفر فرص عمل جديدة.

يكشف جيري أن العقارات في جزيرة سميث رخيصة للغاية، حيث تبدأ من 5000 دولار فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة