جولات ميدانية وأجندة لترتيب دولاب العمل بالقليوبية.. المحافظ أيمن عطية يتابع المشروعات ميدانيا ويستطلع رأى المواطنين.. ويؤكد على رؤساء المدن: مكتبي ومكاتبكم في الشارع.. والرصيف من حق المواطن ولن أسمح بأى تعد

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 02:00 م
جولات ميدانية وأجندة لترتيب دولاب العمل بالقليوبية.. المحافظ أيمن عطية يتابع المشروعات ميدانيا ويستطلع رأى المواطنين.. ويؤكد على رؤساء المدن: مكتبي ومكاتبكم في الشارع.. والرصيف من حق المواطن ولن أسمح بأى تعد جولات ميدانية لمتابعة المشروعات واستطلاع أراء المواطنين
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

جولات مستمرة ومتابعات ميدانية بدأها المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، فور توليه مهام عمله، ليتعرف علي مشروعات المحافظة الجاري تنفيذها، أو المتعطلة للتعرف علي أسباب توقف العمل بها، كما بدأ المحافظ الجديد في ترتيب دولاب العمل بالمحافظة ومجالس المدن والمراكز والأحياء من خلال الجولات المفاجئة.

في البداية أدي المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الأربعاء الماضي، كمحافظا لمحافظة القليوبية، ليبدأ علي الفور بعد وصوله ديوان عام المحافظة، عقد لقاءات مع رؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء، بالإضافة إلى الجولات الميدانية لتفقد مشروعات المحافظة والتأكد من سير العمل بها، والعمل علي دفع الأعمال بباقي المشروعات المتوقفة.

وكانت أولي جولات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، الميدانية تفقد أعمال المشروع القومي والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بمدينة شبين القناطر، لمتابعة ما تم إنجازه بالمشروع بكافة القطاعات خلال الفترة الماضية، كما حرص محافظ القليوبية على تفقد مشروع الـ "30 مليون بيضة" التابع للمحافظة بمدينة الخانكة، وذلك للعمل على إحيائه من جديد ليعود إلى سابق عهده، حيث استمع لشرح تفصيلي من القائمين على المشروع حول الإجراءات التي يجب أن تتخذها المحافظة لتحقيق ذلك الهدف.

وفي اليوم التالي تفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينتي بنها وكفر شكر، لمتابعة انتظام عملية الامتحانات، والتأكد من عدم وجود أية شكاوى لدى الطلاب، كما حرص المحافظ علي إرسال رسالة طمٱنة لأولياء الأمور أمام اللجان، وإيضاح الأمر لهم بكل سهولة لتهدئتهم وطمأنتهم علي أبنائهم داخل اللجان.

اتبعها جولة ميدانية بعدد من المناطق والمشروعات بمدينة كفر شكر، بمنطقة السوق بوسط المدينة، ثم تفقد مركز شباب مدينة كفر شكر، وتفقد قطعة الأرض المخصصة لإقامة سوق حضارية عليها، وأيضا وحدة إطفاء بالمدينة وعدد من المشروعات الخدمية، ثم تفقد مستشفي كفر شكر التخصصي، والتعرف علي كافة الاحتياجات الخاصة بالمستشفي لتقديم خدمات أفضل لأبناء المدينة، واختتم الجولة بتفقد ارض موقف مدينة كفر شكر، ليت اصل علي الفور مع أحد أعضاء مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ليتم إحضار جرارين نقل ثقيل بطبقة السن وكذلك ألة لدك التربة لمنع الهبوط وسرعة إنجاز المشروع.

وفي نفس اليوم عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أولى اجتماعاته مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وذلك لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة، حيث شدد خلال اللقاء على ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع الحكومة الجديدة، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين، مؤكداً على أهمية التعامل مع المواطن بصراحة وشفافية، دون أي تجاوزات، ومراعاة البعد الإنساني والقانوني على السواء في أي إجراء يتم اتخاذه.

وتناول الاجتماع مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية، حيث شدد المحافظ على المتابعة الميدانية المستمرة، وإزالة المخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والحاسمة، مع عرض تقرير يومي بمعدلات الإنجاز في هذا الملف الهام، مؤكدا أن ملفات النظافة ومخالفات البناء ومواجهة الإشغالات  تأتي على رأس أولويات العمل في المرحلة الحالية، وأنه لا تهاون فى استرداد كل شبر من أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها ومنع مخالفات البناء.

كما طالب المحافظ، بسرعة إعداد وعرض الملفات الخاصة بالمشروعات الجارية بكل جهة والمعوقات التي تواجه أي منها حال تواجد أي معوقات خاصه المتعلقة بالبنية التحتية والاهتمام بالملفات الخاصة بتنفيذ قرارات أجهزة الدولة بشأن تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والنظافة والالتزام بمواعيد غلق المحال وترشيد استهلاك الكهرباء والتصدي للِاشغالات والتعديات، مؤكداً حرصه على بذل كافة الجهود الممكنة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى معيشتهم.

وفي اليوم التالي أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة مفاجئة، شملت عدد من شوارع مدينة بنها، وشملت منطقة كباري الرياح التوفيقي وعزبة السوق والبر الشرقي للرياح التوفيقي، وذلك في إطار حرصه على متابعة أعمال النظافة والإشغالات والمشروعات بمحافظة القليوبية، كما تم شن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في منطقة عزبة السوق وتم إلزام الباعة الجائلين بالانتقال إلى الباكيات المخصصة لهم، مع التأكيد على عدم العودة مرة أخرى، كما وجه المحافظ بوضع نقطة أمنية خاصة بشرطة المرافق في المنطقة لضمان عدم عودة المخالفات.

وأكد المهندس أيمن عطية، أن الرصيف والشارع حق للمواطن، ولن يتم السماح بأي تعديات أو إشغالات عليه بأي شكل من الأشكال، كما شدد على التعامل بكل حزم مع هذا الملف حتى تعود الأمور إلى نصابها الصحيح، تيسيرًا على المواطنين وحرصًا على المظهر الحضاري للشوارع.

وواصل، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولاته الميدانية بمدن المحافظة المختلفة للتعرف على ملفات المحافظة ومشروعاتها المختلفة وأبرز المشكلات المطروحة للتعرف عليها وإيجاد الحلول لها ميدانيا، حيث شملت جولة اليوم المرور بمدينة القناطر الخيرية لتفقد عدد من مشروعات الرصف من خطة المحافظة لشوارع المدينة الداخلية وذلك بعد الانتهاء منها وتسليمها، إضافة إلى تفقد عدد من الحدائق والفرص الاستثمارية بالمحافظة والتي تسعي المحافظة لطرحها استثمارياً بالتنسيق والتعاون مع الجهات الشريكة.

واستهل محافظ القليوبية، جولته بتفقد أعمال رصف كورنيش النيل بالقناطر الخيرية، حيث تبلغ خطة الرصف لمدينة القناطر الخيرية  20.5 مليون جنيه عن العام المالي 2023 / 2024، بإجمالي أطوال  3075 متر طولي، حيث تفقد المحافظ عدد من الشوارع الداخلية بالمدينة من بينها شارع المهندسين بمنطقة التقسيم السياحي بالقناطر الخيرية، حيث تم الانتهاء من أعمال الطبقة السطحية بمنطقة المهندسين، والانتهاء من منطقة عمارات بنك الإسكان أمامها وخلفها وشارع برج الفرسان وطريق كورنيش القناطر الخيرية وشارع عزمي أمام حلقة السمك.

وخلال الجولة، وجه المحافظ، بضرورة مراعاة المواصفات القياسية لأعمال الرصف والتسليم من خلال لجنة مشكلة من أساتذة الجامعات لضمان الاستلام وفق المواصفات السليمة مطالبا أيضا بالاهتمام بالأرصفة الجانبية ورصفها ببلاط الانترلوك ووضع صناديق قمامة بالشوارع التي تم الانتهاء منها ومراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتوفير بيئة آمنة وحضارية للمواطنين خلال سيرهم بالشارع.

وتابع المحافظ، جولته بتفقد أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية والمقرر إنشاء 147 باكية مساحتها 3 متر لتسكين جميع الباعة الجائلين بسوق الثلاثاء وشارع الحرية بالمدينة، وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية والعمل على تيسير الحركة المرورية بشوارع المدينة واستعادة المظهر الحضاري لمدينة القناطر الخيرية السياحية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة