رسميا.. كريج بيلامي مديرا فنيا لمنتخب ويلز حتى 2028

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 01:22 م
رسميا.. كريج بيلامي مديرا فنيا لمنتخب ويلز حتى 2028 كريج بيلامي
كتب أحمد هريدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الويلزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تعيين كريج بيلامي، مديراً فنيا جديداً للمنتخب الأول، خلفا لروب بيج، والذي أقيل من منصبه خلال شهر يونيو الماضي، بعد فشل الفريق في التأهل غلى بطولة يورو 2024، والمقامة حاليا في ألمانيا. 

وقال بيان الاتحاد الويلزي: "يسعد اتحاد كرة القدم في ويلز أن يعلن عن تعيين كريج بيلامي مدربًا للمنتخب الوطني للرجال في ويلز حتى عام 2028". 

وأضاف: "حصل بيلامي على رخصة يويفا برو، وكان مدربًا منذ اعتزاله اللعب في عام 2014، وكان مؤخرًا مدربًا مساعدًا في بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز. 
 
وتابع: "قبل انضمامه إلى بيرنلي، كان بيلامي مدربًا لفريق تحت 21 عامًا ومدربًا مساعدًا للفريق الأول في أندرلخت وعمل أيضًا في أكاديمية نادي طفولته كارديف سيتي، وكلاعب، لعب بيلامي أكثر من 400 مباراة في الدوري الممتاز ومثل منتخب ويلز 78 مرة، وكان قائدًا للفريق بين عامي 2007 و2010". 
 
وعن تعيينه، قال بيلامي: "إنه لشرف عظيم بالنسبة لي أن أحصل على فرصة قيادة بلدي، وهي اللحظة الأكثر فخرًا في مسيرتي المهنية. كان حلمي دائمًا أن أصبح المدرب الرئيسي لمنتخب ويلز وأنا مستعد للتحدي.
 
وواصل: "سأبذل قصارى جهدي لتطوير هذا الفريق وأنا متحمس لتحقيق المزيد من النجاح في كرة القدم الويلزية. لا أطيق الانتظار حتى أبدأ مباريات دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة