زيادة معاشات 4 نقابات طبية أغسطس المقبل.. صرف 1500 جنيه بدلا من 1350 كل 3 أشهر للأطباء والصيادلة والبيطريين والأسنان.. الأمين المساعد: 2 مليار و80 مليون جنيه قيمة المعاش سنوى.. وإجراء دراسة لصرف المعاش شهريا

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 12:00 ص
زيادة معاشات 4 نقابات طبية أغسطس المقبل.. صرف 1500 جنيه بدلا من 1350 كل 3 أشهر للأطباء والصيادلة والبيطريين والأسنان.. الأمين المساعد: 2 مليار و80 مليون جنيه قيمة المعاش سنوى.. وإجراء دراسة لصرف المعاش شهريا نقابة الأطباء - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد نقابات الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين" لبدء تفعيل قرارات قد اتخذها مجالس اتحاد نقابات المهن الطبية بزيادة قيمة المعاشات الشهرية للأعضاء المستحقين، وذلك لدعم أعضائها فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وقال الدكتور أبو بكر القاضى، أمين صندوق نقابة الأطباء، الأمين العام المساعد لاتحاد نقابات المهن الطبية، إن الاتحاد يبدأ فى تفعيل قرار مجلس الاتحاد بشأن زيادة المعاشات لأعضاء نقابات "الأطباء، الصيادلة، أطباء الأسنان، الأطباء البيطريين" وأسرهم إلى 1500 جنيه شهريًا، بدلا من 1350 جنيه، بزيادة حوالى 12%، اعتبارا من أغسطس 2024، موضحا أن عدد الأعضاء المستحقين للمعاش من النقابات الأربعة خلال عام 2023 قد بلغ حوالى 120 ألف عضو.

وأوضح القاضى، لـ"اليوم السابع"، أن فارق قرار زيادة المعاشات تقدر قيمته بحوالى 220 مليون جنيه سنويا، لتبلغ القيمة الإجمالية للمعاشات نحو 2 مليار و80 مليون جنيه سنويا، لحوالى 120 ألف عضو مستحق، بالإضافة إلى 10 آلاف عضو زيادة سنوية فى أعداد المستحقين، مشيرا إلى أن المجلس يحاول زيادة موارد الاتحاد من خلال زيادة تحصيل الدمغة الطبية، وزيادة حصة الاتحاد فى الشركات التى يساهم بها، وأيضا من خلال عمل منافسة حقيقية بين البنوك للحصول على أعلى عائد، لافتا إلى أن الاتحاد قدم تعديلا لقانون تحصيل الدمغة الطبية لتحسين معدل التحصيل وعوائده، فضلا عن دعم استمرارية صرف المعاشات للأعضاء.

وأشار الأمين المساعد لاتحاد المهن الطبية، إنه حتى الآن لم يصدر قرار من مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية بخصوص صرف المعاش شهريا، لافتا إلى أن المجلس كان قد اتخذ قرار بدراسة إمكانية تعديل نظام صرف المعاشات من الصرف كل ثلاثة أشهر إلى الصرف شهريًا مراعاة للظروف الاقتصادية الحالية، إلا أن نظام الصرف مازال مستمرا كما هو، حيث من المقرر أن يتم صرف الدفعة الجديدة أغسطس المقبل، بالقيمة الجديدة، بقيمة إجمالية 4500 جنيه.

وأوضح أن أعداد المستحقين للمعاشات فى زيادة مستمرة، حيث تم تسجيل نحو 3 آلاف و961 صاحب معاش جديد وذلك خلال النصف الأول من العام الجارى فقط، لافتا إلى أنه تم استرداد مبلغ 9 مليون جنيه معاشات صرفت بدون وجه حق، وذلك ضمن جهود الاتحاد لضمان صرف أموال المعاشات لمستحقيها، لافتا إلى أنه تم صرف مبلغ 928 مليون جنيه معاشات لعدد 121 ألف و700 ألف عضو وأسرة، بخلاف تسوية معاشات لعدد 740 مستفيد، بالإضافة إلى صرف 12.5 مليون جنيه إعانات للأعضاء خلال منذ بداية العام الجارى لعدد 6373، بالتزامن مع العمل على إعداد لائحة إعانات جديدة بما يعود بالنفع على الأعضاء فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية، بزيادة قيمة المساهمات العلاجية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة