هند مختار لـ" صباح الخير يا مصر": برنامج الحكومة" مبشر" وموجه لخدمة المواطن

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 12:41 م
هند مختار لـ" صباح الخير يا مصر": برنامج الحكومة" مبشر" وموجه لخدمة المواطن هند مختار فى صباح الخير يا مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الصحفية هند مختار مدير تحرير اليوم السابع، ومسئول ملف مجلس الوزراء، إن بيان الحكومة وبرنامجها أمام مجلس النواب مبشر، وكان واضحا ومحدد الأهداف التى تخدم المواطن المصرى، وتعمل على زيادة معدلات الاستثمارات الأجنبية.

وأشارت فى لقاء ببرنامج " صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى المصرية، إلى أن برنامج الحكومة عرض بشكل واضح التحديات التى تواجها الدولة المصرية نتيجة أزمات عالمية تأثرت بها مصر، والتى نتج عنها أزمات شعر بها المواطن المصرى سواء من خلال أزمة تخفيف الأحمال أو الارتفاع غير المسبوق فى الأسعار نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضحت أن الحكومة تتعامل مع الأزمات التى فرضتها التحديات العالمية، مع تأكيد رئيس الوزراء على تعهداته بانتهاء تخفيف الأحمال فى فصل الصيف الأسبوع الثالث من يوليو الجارى وحل الأزمة نهائياً قبل نهاية عام 2024.

ولفتت مدير تحرير اليوم السابع، إلى مجموعة من الأرقام التى ركز عليها برنامج الحكومة، ومنها الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2028، وتحقيق معدل نمو يبلغ 4.2%، على أن تحقق معدلات نمو تتجاوز 5% كمتوسط خلال فترة البرنامج، بجانب استهداف زيادة معدلات الصادرات ومشاركة الإناث فى العمل العام بنسبة 19%.

وأوضحت أنه من بين محددات البرنامج الخاص بالحكومة، تعميق الصناعة الوطنية بـ 152 فرصة استثمارية محددة على المستوى القومي بهدف توطين وتعميق التصنيع المحلي.

وحول جهود الحكومة فى ضبط أسعار السلع، أكدت أنه منذ بدء ارتفاع الأسعار مع الأزمات العالمية وتأثيرها على مصر اتخذت الحكومة خطوات جادة نحو توفير السلع وضبط الأسعار ومراقبة الأسواق مع تعهدات باستمرار عملية ضخ السلع ومراقبة الأسواق والسيطرة على الارتفاع غير المسبوق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة