وصفات طبيعية للتخلص من حروق الشمس.. جل الصبار والزبادي الأبرز

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من حروق الشمس.. جل الصبار والزبادي الأبرز توحيد لون البشرة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند الجلوس لفترات طويلة على البحر يمكن أن يكون التعرض  لأشعة الشمس لفترات طوال اليوم قد يؤدي إلى اسمرار الجسم ، لذا نستعرض خلال التقرير التالي أفضل الوصفات الطبيعية  في توحيد لون الجسم والتخلص من حروق الشمس  وفقًا لما جاء في موقع" stylecraze"

 

جل الصبار:

يعتبرجل الصبار من أفضل العلاجات الطبيعية لحروق الشمس، فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة تساعد على تهدئة الحرق وتخفيف الألم.
استخرج جل الصبار الطازج من نبات الصبار، أو استخدم جل الصبار الموجود في الصيدليات، لذا ضعي جل الصبار على المنطقة المصابة 3-4 مرات في اليوم.

 

الزبادي:

الزبادي واحد من المكونات التي تعمل على  تبريد وتسكين الحرق، كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، لذا ضعي طبقة سميكة من الزبادي البارد على المنطقة المصابة واتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسله بالماء البارد.

 

شاي البابونج:

يعرف شاي البابونج بخصائصه المضادة للالتهابات والمهدئة، مما يجعله مفيدًا لعلاج حروق الشمس، لذا اصنعي شاي البابونج عن طريق غلي الماء ووضع أكياس الشاي أو أوراق البابونج المجففة فيه لمدة 5 دقائق دع الشاي يبرد، ثم اغمس قطعة قماش نظيفة فيه واضغطها على المنطقة المصابة لمدة 10-15 دقيقة.

 

زيت جوز الهند:

يعمل  زيت جوز الهند على ترطيب  البشرة وتهدئة الحروق، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على منع العدوى، لذا دفّئ زيت جوز الهند قليلاً، ثم ضعيه على المنطقة المصابة بلطف.

 

الخيار:

يساهم الخيار في  تبريد حروق الشمس ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح تلف الجلد بسهولة، لذا اهرسي الخيار الطازج وضعي المعجون على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسله بالماء البارد.

وصفات طبيعية للتخلص من حروق الشمس
وصفات طبيعية للتخلص من حروق الشمس
توحيد البشرة
توحيد البشرة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة