اعتقال أكثر من 100 شخص فى لندن وسط تزايد الشغب بعد حادث طعن فى ساوثبورت

الخميس، 01 أغسطس 2024 11:24 ص
اعتقال أكثر من 100 شخص فى لندن وسط تزايد الشغب بعد حادث طعن فى ساوثبورت الشرطة البريطانية
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت الشرطة البريطانية أكثر من 100 شخص في لندن، في الوقت الذي اندلعت فيه احتجاجات أخرى في عدة مدن بعد حادث الطعن في مدينة ساوثبورت، وفقا لصحيفة الجارديان.

اشتعلت النيران في سيارة شرطة بعد تجمع مجموعة كبيرة من الناس في منطقة موراي ستريت في هارتلبول مساء الأربعاء، وقالت شرطة كليفلاند إن الضباط تعرضوا للهجوم بالصواريخ والزجاجات والبيض، وفي مانشستر، خرج المتظاهرون بأعداد كبيرة على طريق أولدهام حوالي الساعة 6 مساءً يوم الأربعاء، حسبما ذكرت صحيفة مانشستر إيفينينج نيوز.

وتجمع حوالي 40 شخصًا، ذكرت الصحيفة أنهم من بينهم أطفال ورجال يرتدون أقنعة، خارج مبنى أولدهام رود فيما قالت الصحيفة إنه "يبدو أنه موقف ضد طالبي اللجوء الذين يتم إيواؤهم حاليًا في الفندق"، وفي لندن، تم تنظيم احتجاج كبير تحت عنوان "كفى"، مع اعتقالات بعد اشتباك المتظاهرين مع الضباط في وايتهول يوم الأربعاء.

وقالت شرطة العاصمة البريطانية: "تم القبض على أكثر من 100 شخص بتهمة ارتكاب جرائم بما في ذلك الاضطرابات العنيفة والاعتداء على عامل طوارئ وخرق شروط الاحتجاج. أصيب بعض الضباط بجروح طفيفة".

شوهد المتظاهرون وهم يطلقون علب البيرة والزجاجات الزجاجية على صف من رجال الشرطة في معدات مكافحة الشغب أمام داونينج ستريت ويلقون القنابل على تمثال ونستون تشرشل في ساحة البرلمان، وتضمنت المشاهد الغاضبة أيضًا هتافات عالية "نريد استعادة بلدنا"

لندن2
لندن2

 

لندن3
لندن3

 

وقال ديفيد ساذرلاند، رئيس شرطة كليفلاند: "في هذه المرحلة، نعتقد أن الاحتجاج مرتبط بالحادث الذي وقع في ساوثبورت في وقت سابق من هذا الأسبوع. ويواجه ضباطنا صواريخ وزجاجات وبيضًا يتم إلقاؤها عليهم وقاموا باعتقالات وهم يظلون في المنطقة لحماية سلامة أولئك الذين يعيشون في المجتمع".

اندلعت أعمال عنف في ساوثبورت يوم الثلاثاء بعد وقفة احتجاجية بعد أن قتلت ثلاث فتيات صغيرات جراء هجوم "وحشي" بالسكين في ساوثبورت يوم الاثنين الماضي أثناء حضور حفل رقص ويوجا فى ستديو وكان فكرة الحفل أغانى "تايلور سويفت".

وتم توجيه اتهام لصبي يبلغ من العمر 17 عامًا بقتل الفتيات الثلاث حيث تعرضت أليس داسيلفا أجويار، تسع سنوات، وبيبي كينج، ست سنوات، وإلسي دوت ستانكومب، سبع سنوات، للطعن حتى الموت يوم الاثنين وأصيب ثمانية أطفال آخرين بجروح بالسكين، خمسة منهم في حالة حرجة.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة