بوتين: روسيا مستعدة لزيادة إمدادات المنتجات الزراعية إلى إندونيسيا

الخميس، 01 أغسطس 2024 03:00 ص
بوتين: روسيا مستعدة لزيادة إمدادات المنتجات الزراعية إلى إندونيسيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، في قصر الكرملين، مفاوضات مع نظيره الإندونيسي فرابوو سوبيانتو، الذي وصل إلى موسكو في زيارة رسمية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" عن بوتين قوله: "تتمتع روسيا بعلاقات ودية طويلة الأمد مع إندونيسيا منذ عقود، إذ نحتفل في العام المقبل بمرور 75 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا"، مضيفا "على الرغم من الوباء والأحداث التي تجري حول روسيا والمتعلقة بها، فإن العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين تتطور بنجاح".

ووصف هذا الاتجاه بأنه جيد وأعرب عن أمله في أن يستمر هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن روسيا مستعدة لزيادة إمدادات المنتجات الزراعية إلى إندونيسيا وتنفيذ مشاريع استثمارية في مجالات الطاقة والنقل والبنية التحتية.

وأضاف أيضًا أن الاتفاقية شبه المكتملة بشأن منطقة التجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإندونيسيا سوف تلعب دورًا إيجابيًا في تطوير العلاقات.

وأعرب بوتين عن أمله في أنه تحت قيادة سوبيانتو، سيتم الحفاظ على كل ما تم التخطيط له في التفاعل بين إندونيسيا وروسيا وسيكتسب زخمًا جديدًا.

من جانبه قال الرئيس الإندونيسي إنه تم إجراء مفاوضات "مكثفة للغاية" بين البلدين خلال الأشهر الماضية وناقشا خلالها الخطط للمستقبل .

وأشار إلى أنه أجرى، اليوم، مفاوضات مكثفة مع النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، بالإضافة إلى لقاءه مسؤولين كبار معنيين بالسياسة الدفاعية.

كما ناقش مع ممثلي شركة "روساتوم" الحكومية الروسية إمكانيات التعاون في الصناعة النووية، بما في ذلك المفاعلات النووية المعيارية الكبيرة والصغيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة