"مصر تستطيع".. باحث مصرى يصل لمجلة نيتشر بأول أطلس للأوعية الدموية فى الدماغ.. عيد العزازى: كابيتانو مصر كانت فرصة وما أنا فيه كان حلم بالنسبالى.. وأحمد فايق: الشركة المتحدة تقوم بدور عظيم فى تبنى المواهب

الخميس، 01 أغسطس 2024 09:43 م
"مصر تستطيع".. باحث مصرى يصل لمجلة نيتشر بأول أطلس للأوعية الدموية فى الدماغ.. عيد العزازى: كابيتانو مصر كانت فرصة وما أنا فيه كان حلم بالنسبالى.. وأحمد فايق: الشركة المتحدة تقوم بدور عظيم فى تبنى المواهب صورة من الحلقة
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الإعلامى أحمد فايق الضوء على بحث منشور فى مجلة نيتشر للدكتور محب غبريال الباحث المصرى والذى تخرج فى كلية الصيدلة جامعة عين شمس وعمل فى مركز أبحاث السرطان الألمانى وحصل على الدكتوراه من جامعة زيورخ فى سويسرا.

 

باحث مصرى يصل لمجلة نيتشر العلمية يقدم أول أطلس للأوعية الدموية فى الدماغ

وأوضح الإعلامى أحمد فايق أنه تم تشكيل أكثر من 600 ألف خلية لعمل هذا البحث وكان نتيجته أول أطلس جزئى للأوعية الدموية فى الدماغ وهو باب لحل مشاكل الكثير من الأمراض فى المستقبل.

 

وأكد الدكتور محب غبريال فى مداخلة بتقنية الفيديو ببرنامج "مصر تستطيع" أن هذا البحث مهم جدا لأن تطبيقاته واسعة جدا لعلاج أمراض كثيرة فى الدماغ، وهذا البحث فى سويسرا وكندا ونيويورك وهناك مجموعة كبيرة من الباحثين وكان لى الشرف أن أكون المؤلف الأول لهذا البحث.


وأشار إلى أن تركيز البحث على الأوعية الدموية فى الدماغ، والدماغ يمثل 2% من الوزن الكلى للإنسان ويحصل على 20% من القلب من التغذية والأكسجين الموجود فى الدم والمخ هو العضو الأهم فى جسم الإنسان ومغطى بـ400 ميل من الأوعية الدموية.


ولفت إلى أن هناك فشلا علاجيا لأى إصابة لسرطان فى المخ ويكون أمام المريض عام أو اثنين رغم العلاجات الكيماوية والاشعاعى أيضا، وهو علاج لا يستهدف علاج السرطان بشكل دقيق ، مشيرا على أن البحث استغرق أكثر من 7 سنوات.

 

عيد العزازى: كابيتانو مصر كانت فرصة وما أنا فيه كان حلم بالنسبالى

قال عيد العزازى، أحد نجوم كابيتانو مصر ولاعب نادى الزمالك: "بدأت الإعداد فى نادى الزمالك قبل التوقيع بأسبوعين، وهدفى إنى أكون فى منتخب مصر وما زلت فى أول خطوة".


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مصر تستطيع مع الإعلامى أحمد فايق: "أنا بحاول أوفق قدر الإمكان بين الدراسة وكرة القدم وأنا داخل على شهادة الثانوية العامة وربنا يعينى أن شاء الله".

 

وأكد أنه لم يكن يتخيل أو يحلم أن أكون على التليفزيون ودخلت اختبارات كثيرة جدا وما أنا فيه حاليا كان حلمى يوم من الأيام، ودخلت أندية من قبل ولكن لم أكن استمر، وكابيتانو مصر كانت فرصة بالنسبالى وكان لازم أثبت نفسى فيها، والكورة ليست موهبة فقط ولابد أن يعمل اللاعب على نفسه مثل محمد صلاح كان موهوب وأصبح قوة عضلية، وبقالى فترة كبيرة بعيد عن البيت ووحشنى أكل والدتى.


وقالت آيات السيد، والدة اللاعب، إن عيد غايب حاليا عن المنزل بقاله حوالى 20 يوما، وقدمت الشكر للرئيس السيسى والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الشباب والرياضة والكابتن طارق السيد.

 

أحمد فايق: المتحدة للخدمات الإعلامية تقوم بدور عظيم فى تبنى المواهب

سلط برنامج مصر تستطيع الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق على قناة دى إم سى عن كابيتانو مصر وأهم النجوم الذين تخرجوا منها.


وأكد أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقوم بدور عظيم فى تبنى المواهب فى شتى المجالات المختلفة وتبنى المواهب فرصة حقيقية لكل موهوب.


وخص خلال الحلقة التعاون بين المتحدة ووزارة الشباب والرياضة فى مشروع كابيتانو مصر الذى قدم مجموعة من المواهب ومجموعة كبيرة جدا لم يحالفهم الحظ فى الانضمام إلى أندية، وكان من ضمن المواهب التى أفرزها مشروع كابيتانو مصر لاعب موهوب جدا وهو كابتن عيد العزازى.


كما عرض خلال الحلقة آراء بعض نجوم الكرة المصرية فى اللاعب عيد العزازى مثل أحمد حسام ميدو وحازم إمام ورضا عبد العال، وأكجد فايق أن عيد العزازى سيرتدى فانلة النادى الزمالك.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة