أحمد الطلحى: 3 أشخاص برعوا فى وصف سيدنا النبي بدقة شديدة.. فيديو

الخميس، 01 أغسطس 2024 09:29 م
أحمد الطلحى: 3 أشخاص برعوا فى وصف سيدنا النبي بدقة شديدة.. فيديو أحمد الطلحى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الداعية الإسلامي أحمد الطلحي، على أهمية التعرف على أوصاف الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن أفضل عمل يمكن للإنسان القيام به هو دراسة خصال النبي وصفاته.

وأوضح الداعية الإسلامي، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن الصحابة الذين وصفوا النبي صلى الله عليه وسلم تجاوزوا الألوف، ولكن 3 رجال كانوا بارزين في تقديم أوصاف دقيقة وشاملة للحبيب المصطفى، وأول هؤلاء هو الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، الذي نشأ في بيت النبوة، وشهد الحبيب في مختلف أحواله وخصوصياته، سواء في الغضب أو الرضا، وفي البيت والأسواق وعلى المنبر.

وأشار الطلحي أيضاً إلى أهمية شهادة هند بن أبي هالة، الذي كان من أبناء السيدة خديجة بنت خويلد من زواج سابق، وكان معروفاً بدقته في وصف النبي صلى الله عليه وسلم، موضحا أن سيدنا الحسين رضي الله عنه كان يذهب إلى خاله هند بن أبي هالة كلما اشتاق إلى رؤية النبي، مما يعكس عمق وصفه للنبي.

وأوضح الطلحي أن سيدنا أنس بن مالك، الذي خدم النبي صلى الله عليه وسلم لعشر سنوات، قدم تفاصيل دقيقة عن النبي، من مظهره إلى مشاعره وألوان ملابسه، حيث عاش معه منذ سن العاشرة حتى بلغ العشرين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة