أمريكا تقترح قانونا يحظر فرض رسوم مقابل جلوس الأطفال بجانب آبائهم بالطائرات

الخميس، 01 أغسطس 2024 10:00 م
أمريكا تقترح قانونا يحظر فرض رسوم مقابل جلوس الأطفال بجانب آبائهم بالطائرات جو بايدن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترحت إدارة الرئيس الأمريكى، جو بايدن، قانونا جديدا يحظر على شركات الطيران فرض رسوم إضافية على الآباء مقابل جلوس أطفالهم بجانبهم.


ونقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية عن مسؤولى البيت الأبيض قولهم اليوم /الخميس/ إنه لن يُسمح لشركات الطيران بعد الآن بتحصيل رسوم إضافية من الآباء مقابل جلوس أطفالهم بجانبهم، بموجب قانون جديد اقترحته إدارة بايدن.


وأضاف المسئولون أن الاقتراح المعروف بـ "مقاعد عائلية بدون رسوم إضافية" يمكن أن يوفر للآباء ما يصل إلى 200 دولار لكل رحلة ذهابًا وإيابًا.


وأوضح المسؤولون فى الإدارة الأمريكية أن القانون سيطلب من شركات الطيران أن يجلس الأطفال (الذين تبلغ أعمارهم 13 عامًا) أو أقل بجانب والديهم فى غضون 48 ساعة من شراء التذكرة، لافتًا إلى أنه فى حال لم تكن المقاعد المجاورة متاحة، فستحتاج شركة الطيران إلى توفير خيار استرداد الأموال إذا لم يعد الراكب يرغب فى الإقلاع على تلك الرحلة.
ولا يزال المشروع المقترح يحتاج إلى الموافقة عليه، ومن غير المحتمل أن يتم إقراره قبل وقت ما من العام المقبل.

يشار إلى أن الخطوة قد استعرضها بايدن خلال خطاب "حالة الاتحاد" الذى ألقاه العام الماضي، فى إطار الجهود المستمرة التى تبذلها الإدارة الأمريكية لحماية المستهلكين من الإضطرار إلى دفع رسوم وصفتها بـ "غير المرغوب فيها".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة