اتهام مذيع بهيئة الإذاعة البريطانية بحيازة 41 صورة جنسية لأطفال.. و"BBC" تعلق

الخميس، 01 أغسطس 2024 12:49 م
اتهام مذيع بهيئة الإذاعة البريطانية بحيازة 41 صورة جنسية لأطفال.. و"BBC" تعلق هيو ادواردز
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أقر مقدم البرامج السابق في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) هيو إدواردز بالذنب في حيازة 41 صورة غير لائقة لأطفال على تطبيق المراسلة واتساب، وفقًا لصحيفة التليجراف البريطانية.

مثل إدواردز أمام محكمة وستمنستر الجزئية في لندن يوم الأربعاء، وذكرت الصحيفة أن الجرائم المزعومة تم ارتكابها في الفترة بين ديسمبر 2020 وأغسطس 2021، واستمعت المحكمة إلى أن إدواردز انخرط في محادثة عبر الإنترنت مع رجل بالغ على واتساب أرسل له 377 صورة جنسية، 41 منها صور غير لائقة لأطفال، وكانت جميع التهم تتعلق بصور أطفال تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

استمعت المحكمة إلى أن 7 من الصور غير القانونية تم تصنيفها على أنها الفئة A، وهو التصنيف الأكثر شدة للصور غير اللائقة للأطفال بموجب القانون البريطاني وكانت 12 صورة من الفئة B و22 صورة أخرى من الفئة C، كما استمعت إلى أن إدواردز أخبر رجلاً على واتساب بعدم إرسال صور قاصر إليه بعد أن سأله الرجل عما إذا كانت الصور التي يرسلها صغيرة جدًا، وتم إرسال الصورة الفاضحة الأخيرة في أغسطس 2021، والتي تتضمن مقطع فيديو من الفئة A لصبي صغير.

وقال محامي إدواردز، فيليب إيفانز، متحدثًا في دفاعه عن مذيع بي بي سي: "لا يوجد ما يشير في هذه القضية إلى أن السيد إدواردز ... بالمعنى التقليدي للكلمة، ابتكر أي صورة من أي نوع".

واعترف إدواردز يوم الأربعاء بالذنب في جريمة "التقاط صور فاضحة للأطفال"، وبحسب التوجيهات الصادرة عن دائرة الادعاء العام في المملكة المتحدة، فإن مصطلح "الصنع" يمكن أن يكون له تعريف قانوني واسع، بما في ذلك تنزيل صورة من موقع الكتروني أو إرسال صورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى لو كانت غير مرغوب فيها.

وقال إيفانز: "لم يحتفظ إدواردز بأي صور، ولم يرسل أيًا منها إلى أي شخص آخر ولم يبحث عن صور مماثلة من أي مكان آخر".

وفي بيان صدر في وقت لاحق يوم الأربعاء، قالت هيئة الإذاعة البريطانية إنها كانت على علم بأن إدواردز اعتقل في نوفمبر 2023 - قبل خمسة أشهر من مغادرته للشركة - للاشتباه في ارتكابه جرائم خطيرة، ومع ذلك لم يتم توجيه أي اتهامات إليه في تلك المرحلة.

وتابع البيان أن إدواردز كان ليطرد على الفور من قبل هيئة الإذاعة البريطانية إذا تم توجيه اتهام إليه في أي وقت أثناء عمله وأضافت الشركة أنها صدمت لسماع التفاصيل التي ظهرت في المحكمة يوم الأربعاء.

وقالت شرطة العاصمة لندن يوم الاثنين إنها وجهت الاتهامات إلى إدواردز الشهر الماضي وكشفت أنه تم القبض عليه في نوفمبر من العام الماضي.

إدواردز معروف بتقديم برنامج News at Ten على قناة BBC - كما كان مذيعًا لقناة BBC لتغطية الأحداث الكبرى للدولة مثل حفلات الزفاف الملكية والجنازات وتنحى عن منصبه في هيئة الإذاعة البريطانية في أواخر أبريل بعد مسيرة مهنية استمرت 40 عامًا، أصبح خلالها أحد أكثر الوجوه شهرة في أخبار التلفزيون البريطاني.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة