بيع كمبيوتر شخصي إنتاج أبل عمره 48 عاما بمبلغ 800 ألف دولار بمزاد نيويورك

الخميس، 01 أغسطس 2024 12:00 م
بيع كمبيوتر شخصي إنتاج أبل عمره 48 عاما بمبلغ 800 ألف دولار بمزاد نيويورك كمبيوتر شخصي إنتاج أبل عمره 48 عاما
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز للمزادات، عن بيع كمبيوتر شخصي من نوع APPLE-1 من إنتاج شركة أبل الأمريكية، يعود لعام  1976، بمزاد نيويورك في سبتمبر المقبل، بمبلغ يتراوح بين 500 ألف دولار 800 ألف دولار، وفقا لدار المزادات.

يشار إلى أن كمبيوتر أبل 1 (Apple-1)، هو كمبيوتر شخصي 8 بت يعمل باللوحة الأم فقط، صممه ستيف وزنياك وأصدرته شركة كمبيوتر أبل (المعروفة الآن باسم Apple Inc.) في عام 1976 .

طراز أبل 1، 1976-1979، كان هذا أول كمبيوتر تصنعه شركة أبل كمبيوترز، التي أصبحت واحدة من أسرع الشركات نموًا في التاريخ، حيث أطلقت عددًا من منتجات الأجهزة والبرامج الحاسوبية المبتكرة والمؤثرة.


كان معظم مستخدمي الكمبيوتر المنزلي في السبعينيات من الهواة الذين صمموا وجمّعوا أجهزتهم بأنفسهم. كان جهاز أبل 1، الذي ابتكره ستيف وزنياك وستيفن جوبز ورون واين في جراج العائلة، عبارة عن لوحة دوائر كهربائية أساسية كان المتحمسون يضيفون إليها وحدات العرض ولوحات المفاتيح.

وتواصل دار كريستيز بيع ميراث بول جي ألين، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، ومن المقرر أن تباع  مجموعة من 150 قطعة فريدة، تباع بأسعار تتناسب مع تأثيرها على الإنسانية.

يعد هذا مزادًا لا يُنسى لعشاق العلوم والتكنولوجيا والذي ستطلقه دار كريستيز في 10 سبتمبر 2024، ستقوم الدار الشهيرة ببيع مجموعة بول ألين، المؤسس المشارك الراحل لشركة مايكروسوفت، والمخصصة للابتكار وتاريخ التكنولوجيا.

وكان بول ألين جامعًا ثريًا للغاية، ولم يتردد في تتبع تاريخ غزو الفضاء أو الحوسبة أو العلوم من خلال تجميع الأشياء المميزة، هذه المجموعة الفريدة من نوعها في العالم، والتي تتكون من 150 قطعة، قد ينتهي بها الأمر في أيدي جامعي آخرين أو يتم عرضها في صالات عرض تخلد ذكرى الروح الإنسانية في خدمة الإنسانية.

كمبيوتر شخصى لشركة أبل
كمبيوتر شخصى لشركة أبل

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة