ذكرى رحيل المخرج أحمد توفيق.. أعمال دينية مميزة بجانب لن أعيش فى جلباب أبى

الخميس، 01 أغسطس 2024 02:00 م
ذكرى رحيل المخرج أحمد توفيق.. أعمال دينية مميزة بجانب لن أعيش فى جلباب أبى أحمد توفيق
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم  الخميس 1 أغسطس، مع ذكرى رحيل  الممثل والمخرج أحمد توفيق الذى يعتبر أحد أهم الفنانين ممن جمعوا ما بين القدرة على التمثيل والإخراج بموهبة كبيرة في السينما والدراما، كما اشتهر بحرصه على أدق التفاصيل وتقديم أدواره باحترافية شديدة، كما أخرج علامات بارزة في مشواره.

اكتشاف أحمد توفيق جاء من قبل المخرج صلاح أبو سيف الذى قدمه للمرة الأولى في فيلم "لا وقت للحب" ثم توالت أعماله السينمائية ومنها دوره الشهير في فيلم "القاهرة 30" حينما قدم دوراً بارزاً في الفيلم .

أيضاً اشتهر بتعاونه مع الفنان الراحل نور الشريف، وربما لا يعلم كثيرون أنه هو نفسه مخرج مسلسل "لن أعيش في جلباب أبى" الذى يعد من علامات الدراما التليفزيونية التي لا تزال تحقق نجاحاً كبيراً .

طوال مسيرة الفنان أحمد توفيق أخرج العديد من الأعمال التليفزيونية الناجحة منها الأعمال التاريخية الدينية، مثلما حصل مع مسلسل "عمر بن عبد العزيز" الذى حقق نجاحاً كبيراً.

اشتهر ايضاً بقيمه وأخلاقه الرفيعة، بالإضافة إلى احترامه لزملائه، والدليل على ذلك ما حدث حينما استكمل إخراج مسلسل "السقوط في بئر سبع" بعد وفاة صديقه المخرج نور الدمرداش، ورفض كتابة اسمه على التتر، كما اشترط كتابة اسم نور الدمرداش وحده فقط احتراماً له.

له بصمات في الأعمال الدينية فقد أخرج أيضا ً مسلسل "الحسن البصرى"، و"نور الإسلام"، "هارون الرشيد"، وكانت لديه أحلام كبيرة في اخراج أعمال دينية أكثر، وكان دائم انتقاد الرقابة بحجة شدتها في الرقابة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة