سمعت قبل كده عن شلالات الدم.. تعرف على أغرب 6 ظواهر طبيعية حول العالم

الخميس، 01 أغسطس 2024 08:00 م
سمعت قبل كده عن شلالات الدم.. تعرف على أغرب 6 ظواهر طبيعية حول العالم الصخور المتحركة.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الظواهر الجيولوجية من أعظم عجائب الطبيعة التي تثير فضول العلماء والمستكشفين على حد سواء، حيث تتشكل هذه الظواهر عبر ملايين السنين من العمليات الجيولوجية المختلفة، فهي تقدم لنا لمحات مذهلة عن تاريخ كوكبنا، فهي موطن لعدد لا يحصى من الظواهر غير العادية التي تأسر الخيال وتتحدى فهمنا للعالم الطبيعي، من حركات الصخور الغامضة إلى المناظر الطبيعية السريالية، ونستعرض فى هذا التقرير أغرب تلك الظواهر الغريبة، وفقا لما نشره موقع "geologyscience"

أحجار متحركة

أحجار الإبحار أو الأحجار المتحركة توجد في وادي الموت، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي تبدو صخور ضخمة وكأنها تتحرك عبر أرض صحراء مسطحة، تاركة وراءها آثار، وهي تعبر عن حركة غير مفهومة تماماً، لكن يعتقد أنها تنطوي على مزيج من الرياح والجليد.

الأحجار المتحركة
الأحجار المتحركة

جزيرة سقطرى

جزيرة سقطرى في اليمن تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة، وهي موطن لأنواع نباتية فريدة لا توجد في أي مكان آخر على وجه الأرض، وتعد شجرة دم التنين الشهيرة وشجرة الخيار من بين النباتات غير العادية في هذه الجزيرة النائية.

جزيرة سقطرى (اليمن)
جزيرة سقطرى (اليمن)

باب الجحيم

باب الجحيم هو انهار حقل للغاز الطبيعي في حفرة كبيرة، ولمنع انتشار غاز الميثان، تم إشعال النار فيه في عام 1971، وهو مشتعل منذ ذلك الحين.

باب الجحيم
باب الجحيم

الحفرة الزرقاء

الحفرة الزرقاء العظيمة هي حفرة ضخمة تحت الماء، وهي موقع غوص شهير، وعبارة عن حفرة دائرية تحت الماء تشكلت خلال العصور الجليدية الماضية عندما كانت مستويات سطح البحر منخفضة.

الحفرة الزرقاء
الحفرة الزرقاء

صخور موراكي

أما صخور موراكي هي صخور منتشرة على طول شاطئ كويكوهي في نيوزيلندا تخلق مشهدا من عالم آخر، تشكلت هذه الصخور من خلال تماسك الطين وتتعرض تدريجيا للتآكل الساحلي.

صخور موراكي
صخور موراكي

شلالات الدم

شلالات الدم المكان الأكثر رعباً، يبدو الشلال وكأنه ينزف باللون الأحمر، يأتي اللون من الحديد المؤكسد في المياه المالحة، مما يعطي مظهر الدم المتدفق من الجليد.
شلالات الدم

شلالات الدم









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة