صحيفة إسبانية: مقتل إسماعيل هنية يقلل من الآمال فى وقف إطلاق النار فى غزة

الخميس، 01 أغسطس 2024 12:53 م
صحيفة إسبانية: مقتل إسماعيل هنية يقلل من الآمال فى وقف إطلاق النار فى غزة جنازة اسماعيل هنيه
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت صحيفة الباييس الإسبانية على  مقتل الزعيم السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وقالت إن  مقتله سيؤدى إلى إغراق الشرق الأوسط في أزمة جديدة وتضاءل الآمال في أن الحرب فى غزة ستنتهي في المستقبل القريب.

وقال إجناسيو ألفاريز أوسوريو، أستاذ الدراسات العربية والإسلامية في جامعة كومبلوتنسي بمدريد، إن مقتل هنية سيكون له تأثير كبير على ما يحدث في الشرق الأوسط ، وسيفيد إسرائيل في الوقت الراهن بشكل واضح، كما أنه يمكن أن يزيد من تصعيد الصراع في المنطقة.

وأشار الخبير إلى أن عمليات القتل تلقي بظلالها المشؤومة على الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار واتفاق احتجاز الرهائن في غزة، وكذلك الآمال في حدوث انفراج بين إسرائيل وخصومها المدعومين من إيران في المنطقة.

وأعلنت حماس أن إسرائيل قتلت زعيمها السياسي إسماعيل هنية في طهران بإيران. وجاء هذا الإعلان بعد ساعات من إعلان إسرائيل مسؤوليتها عن هجوم على العاصمة اللبنانية بيروت، قُتل فيه قائد كبير في حزب الله، والذي ألقت إسرائيل باللوم فيه على هجوم مميت في نهاية الأسبوع على مرتفعات الجولان، التي تحتلها إسرائيل.

وفي بيان آخر، أعرب الحرس، عن تعازيها للشعب الفلسطيني البطل والأمة الإسلامية ومناضلي محور المقاومة والشعب الإيراني الشريف، وقالت، استهدف صباح اليوم مقر إقامة الدكتور إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في طهران، وعلى إثر هذا الحادث استشهد هو وأحد حراسه.

ويواصل الحرس الثورى الإيرانى تحقيقاته حول ملابسات الحادث الذى أدى إلى اغتيال هنية داخل مقر إقامته شمال العاصمة طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، وسيتم إعلان النتائج لاحقا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة