كتاب يكشف أسرار أمراء ويلز.. الأمير وليام انفصل عن كيت ميدلتون عبر الهاتف فى 2007.. ومنع زوجة شقيقه ميجان ماركل من ارتداء مجوهرات الأميرة ديانا.. ويزعم: شعرا بالغيرة من الانطباع العام "الإيجابى" لدوقة ساسكس

الخميس، 01 أغسطس 2024 06:00 ص
كتاب يكشف أسرار أمراء ويلز.. الأمير وليام انفصل عن كيت ميدلتون عبر الهاتف فى 2007.. ومنع زوجة شقيقه ميجان ماركل من ارتداء مجوهرات الأميرة ديانا.. ويزعم: شعرا بالغيرة من الانطباع العام "الإيجابى" لدوقة ساسكس الأمراء وليام وهارى وزوجاتهما أميرة ويلز ودوقة ساسكس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

لطالما كان الأمير وليام، ولى العهد البريطاني وزوجته كيت ميدلتون، أميرة ويلز محط اهتمام المتابعين حول العالم، حيث كانت كل الأنظار موجهة إليهما منذ أن تواعدا في عام 2002 حتى بعد زواجهما واستقبال أطفالهما الثلاثة.  ولكن يبدو أن الوضع تغير عندما دخلت ميجان ماركل حياة الأمير هاري، فتحول الاهتمام فجأة بعيدا عنهما، ووفقًا لكاتب سيرة ملكية، لم يكن الزوجان سعداء بهذا.

وتحدث الخبير الملكي روبرت جوبسون عن الأحداث التي أدت إلى الخلاف الملكي الشهير بين أفراد الأسرة في كتابه الجديد، كاثرين، أميرة ويلز: سيرة الملكة المستقبلية، وأوضح أن تركيز الصحف الشعبية على ماركل ربما أدى إلى استياء أمير وأميرة ويلز.


وكتب جوبسون "في البداية، كان رد الفعل العام تجاه ميجان إيجابيًا بشكل ساحق، حيث احتلت معظم العناوين الرئيسية - إلى الحد الذي ربما رفع فيه وليام وكاثرين من مستوى لعبتهما دون وعي. كانت هناك لمحات من الغيرة".

وأضاف: كانت الدراما مجرد البداية ومهدت الطريق للقضايا الأكبر للرباعي الملكي. استمرت الشقوق بينهما في الاتساع.

تذكر جوبسون حادثة سلطت الضوء على نفور ميدلتون المزعوم من ماركل، وزعم " طلبت ميجان استعارة بعض ملمع الشفاه، وشعر هاري أن كاثرين أعطتها ملمع الشفاه على مضض". ووفقًا له، "تجهمت" كاثرين بعد أن ضغطت ميجان على ملمع الشفاه بإصبعها ووضعته على شفتيها".

وحيث بدأت مشكلة ميدلتون وماركل، بدأت علاقة هاري ووليام ببعضهما البعض تتعثر أيضًا. وأضاف الخبير: "بشكل حتمي، تسربت تفاصيل عن العلاقة المضطربة بين الأخوين الملكيين، وحقيقة أن كاثرين وميجان كانتا على خلاف أيضًا".

وفي الوقت الحالي، لا يزال هاري ووليام وميدلتون وماركل منفصلين عن بعضهم البعض. يشعر هاري بالذنب لعدم قدرته على التصالح مع ميدلتون، في حين تشعر ماركل، دوقة ساسكس أن ميدلتون يجب أن تكون أول من يعتذر لها. كما لا يزال الأخوان على خلاف مع بعضهما البعض.

ومن ناحية أخرى، زعم جوبسون، الخبير المطلع على شئون العائلة المالكة أن الأمير وليام منع ميجان ماركل، من ارتداء مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا فى حفل زفافها.


ويقال إن أمير ويلز البالغ من العمر 42 عامًا، والذى تقدم بطلب الزواج من أميرة ويلز بخاتم خطوبة والدته لاحقًا، كان قلقًا بشأن قرار الأمير هارى بالزواج من النجمة الأمريكية منذ البداية.

ويقال إنه حث شقيقه الأصغر، 39 عامًا، على "تهدئة العلاقة" لإعطاء الممثلة فرصة للتكيف مع الحياة الملكية قبل الالتزام الكامل.

وقد قدم المؤلف الملكي روب جوبسون هذه الادعاءات في سيرته الذاتية لأميرة ويلز، حيث أوضح أن الشقوق كانت واضحة في علاقة ساسكس وويلز حتى قبل انضمام ميجان، 42 عامًا، رسميًا إلى العائلة في عام 2018.

وكتب جوبسون: "سعى وليام للحصول على تأكيدات من الملكة بأن عروس شقيقه لن ترتدي أي مجوهرات في المجموعة التي ارتدتها ديانا، أميرة ويلز، على الرغم من السماح لزوجته كاثرين بارتداء بعضها، وهو ما يرجع إلى رتبتها".

وبحسب ما ورد، كان وريث العرش الحالي، الذي كان في علاقة رومانسية مع كيت ميدلتون قبل زواجهما، قلقًا بشأن وتيرة علاقة هاري وميجان.

وتم الإعلان عن خطوبتهما في نوفمبر 2017، بعد عام من إعلان علاقتهما علنًا. التقى الثنائي لأول مرة في يونيو 2016.

وأوضح جوبسون: "ادعى هاري أن حسن النية من وليام وكاثرين اختفى قبل فترة طويلة من التحضير لزفافه".

وأضاف "كان وليام قد أخبر شقيقه أنه يعتقد أنه من الأفضل إعطاء ميجان المزيد من الوقت للتكيف مع أسلوب الحياة الملكي واقترح عليه تهدئة العلاقة. شعر هاري بالإهانة واعتبر ذلك إهانة. نتيجة مباشرة لذلك، تدهورت علاقته بأخيه بسرعة. ووفقًا لكتاب هاري Spare، اعتدى وليام عليه جسديًا".

كما كشف الكتاب أن  علاقة الحب التى جمعت بين الأمير وليام، ولى العهد البريطانى، وزوجته الأميرة كيت ميدلتون قبل الزواج مرت بالكثير من التحديات منذ بدء علاقاتهما فى الكلية ووصولا إلى الزفاف الملكى وإنجاب ثلاثة أطفال، شأنها شأن أى قصة حب رومانسية بين اثنين.

وخلال إحدى أسوأ لحظات علاقتهما الرومانسية، انفصل وليام عن كيت عبر الهاتف، ووقع الانفصال فى يناير 2007، عندما كانت كيت على وشك بلوغ الخامسة والعشرين من عمرها، وكان وليام يخدم في الجيش وكانت الصحافة البريطانية تنتظر بفارغ الصبر أنباء عن خطوبة ملكية، بحسب كتاب جوبسون "كاثرين أميرة ويلز".

وفقًا لمقتطف من الكتاب نُشر يوم الثلاثاء فى صحيفة ديلي ميل "وبشكل مفاجئ، اتصل بها وليام -الذي أصبح ملازمًا ثانيًا في سلاح الجو الملكي- ليقترح عليها الانفصال. وأخبرها أنهما يحتاجان إلى "قليل من المساحة" لـ"إيجاد طريقهما الخاص"، وأنه غير قادر على وعدها بالزواج. وفي محادثة مشحونة عاطفيًا استمرت 30 دقيقة، اعترف كلاهما بأنهما على "صفحات مختلفة".

ويتابع جوبسون: "كانت ضربة مدمرة لكاثرين، التي شعرت بخيبة أمل مضاعفة بعد أن هجرها وليام عبر الهاتف. ورغم أنها لم تكن المرة الأولى التى يعلن فيها وليام انتهاء علاقتهما، إلا أنها شعرت بأنها النهاية".


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة