مع بداية أغسطس.. استمرار حرائق الغابات فى أوروبا وسط موجة الحر.. فيديو

الخميس، 01 أغسطس 2024 12:06 م
مع بداية أغسطس.. استمرار حرائق الغابات فى أوروبا وسط موجة الحر.. فيديو حرائق الغابات فى اوروبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعاني جزء كبير من أوروبا من ارتفاع درجات الحرارة مع بداية شهر أغسطس ، وتشعر بعض البلدان بتأثيرات الطقس أسوأ من غيرها، مع استمرار اشتعال حرائق الغابات ، وفي روما، دمر حريق غابات كبير محمية مونتي ماريو الطبيعية، حسبما قالت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية.


وأوضحت الصحيفة أن رجال الإطفاء  كانوا يسقطون المياه من طائرات الهليكوبتر على النيران في المنطقة الجبلية، بينما تم إجلاء العديد من السكان مع اقتراب النيران من المباني المجاورة.


ولم تكن الحرائق بعيدة عن استوديوهات التلفزيون العام الإيطالي RAI، في شارع تيولادا، في روما، وعلى بعد 2.5 كيلومتر فقط من كاتدرائية القديس بطرس في مدينة الفاتيكان.
وفي ألبانيا، استمرت حرائق الغابات مشتعلة ، وكانت مدينة شينجين الساحلية، كان الوضع أكثر خطورة.


وتمكن المئات من رجال الإطفاء والجنود والمتطوعين الألبان من السيطرة على حريق كبير أدى إلى تدمير سقف وبارين على الشاطئ، مما تسبب في فرار الزوار في حالة من الذعر.

وساعدت مروحية من طراز كوجار تابعة للجيش الألباني وطائرتان إيطاليتان من طراز كنداير، وهي جزء من آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، في إنقاذ المدينة الساحلية من النيران.


وفي مقدونيا الشمالية المجاورة، اندلع حريق كبير شرق سفيتي نيكولا،  وتم استخدام مروحية عسكرية وثلاث طائرات إير تراكتور لإخماد الحريق، وفي قرية كوكوشينجي النائية، الواقعة بين سفيتي نيكول وبروبيستيب، توفي رجل مسن نتيجة استنشاق الدخان، بعد أن اشتعلت النيران في القرية؛ وتمكن رجال الإطفاء من إنقاذ زوجته.
وأكد رئيس الوزراء هريستيجان ميكوسكي للجمهور أن هناك عددًا كافيًا من رجال الإطفاء وأفراد الجيش ووزارة الداخلية للسيطرة على الحرائق، على الرغم من أنها بلغت أعلى مستوياتها على الإطلاق.


وارسلت  صربيا طائرتي هليكوبتر إلى مقدونيا الشمالية للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات الخطيرة المنتشرة بالقرب من دير بروهور بسينيسكي على الحدود بين البلدين.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة