واشنطن بوست: الولايات المتحدة تجمع 12 سفينة حربية فى البحر المتوسط

الخميس، 01 أغسطس 2024 12:27 م
واشنطن بوست: الولايات المتحدة تجمع 12 سفينة حربية فى البحر المتوسط وزير الدفاع الامريكي
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن التوترات المتصاعدة فى الشرق الأوسط بعد اغتيال إسرائيل لقادة حماس وحزب الله، لم تدفع البنتاجون إلى الإعلان عن أى عمليات نشر إضافية، إلا أن الولايات المتحدة جمعت ما لا يقل عن 12 سفينة حربية قريبة، بحسب ما قال مصدر دفاعى.

ومن بين هذه السفن حاملة الطائرات يو إس إس ثيدور روزفلت والسفن الحربية المرافقة لها ومجموعة واسب البرمائية الجاهزة، وهى قوة مهام برمائية مكونة من ثلاث سفن تضم أكثر من 4 آلاف من مشاة البحرية والبحارة.

وكان حاملة الطائرات روزفلت فى الخليج العربى يوم الأربعاء ومعها ستة مدمرات أمريكية، وهى يو إس إس كول، ويو إس إس جون ماكين، ويو إس إس دانيال إينوى، ويو إس إس راسل، ويو إس إس مايكل مور، ويو إس إس لابون. وفى شرق البحر المتوسط، كانت هناك ثلاث سفت برمائية، وهى يو إس إس واسب، ويو إس إس اوك هيل، ويو إس إس نيويورك، ومدمرتان، يو إس إس بولكيلى ويو إس إس روزفلت.

بينما لم تكن هناك أي سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر، حيث اشتبك الجيش الأمريكى في الأيام الأخيرة مع الحوثيين، وهي الجماعة التى شنت هجمات عديدة ضد السفن التجارية والعسكرية على مدى الأشهر القليلة الماضية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن اليوم الخميس، أنه نجح رسميا في اغتيال محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس في عملية مشتركة مع الشاباك بغارة على خان يونس جنوبي قطاع غزة الشهر الماضي، حيث نشر مقطع فيديو يوثق الغارة التي استشهد فيها الضيف.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا رسميا قال فيه إنه تلقى تأكيدا استخباراتيا خلال الساعات الأخيرة بأنه تم القضاء على محمد الضيف، مشيرا إلى أن الضيف تم استهدافه في غارة على مبنى تابع لرافع سلامة قائد لواء خان يونس التابع لحماس في منطقة خان يونس يوم 13 يوليو.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة