صالون "نفرتيتي" يستعرض الجمال ودلالاته ورموزه في حياة المصريين

السبت، 10 أغسطس 2024 02:00 ص
صالون "نفرتيتي" يستعرض الجمال ودلالاته ورموزه في حياة المصريين قصر الأمير طاز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، أمسية جديدة من أمسيات صالون "نفرتيتي" الثقافي بقصر الأمير طاز بالخليفة في الثامنة من مساء اليوم، وتأتى الأمسية تحت رعاية  الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

يستضيف الصالون الدكتور ميسرة عبد الله أستاذ الآثار المصرية بجامعة القاهرة والنائب السابق لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، يتناول الصالون موضوع الجمال ويبحث في مفاهيمه ودلالاته ورموزه المرتبطة بالشكل والروح، الحياة والموت وفق العقيدة المصرية القديمة، كما يستعرض أسرار ودلالات الجمال عند المصري القديم ومنها الزينة و الكحل، الزيوت والعطور، تصفيف الشعر واستخدام الباروكة وأنواعها، وكل ما ارتبط بها سواء خلال الممارسات اليومية الاجتماعية أو الدينية، وعبر حوار مفتوح مع الحاضرين يتناول ضيف الصالون كل الطقوس الحياتية والدينية التي كان يحرص المصري القديم عليها.. كما يستعرض مظاهرها التي عاشت عبر آلاف السنين ولايزال المصري حريص على ممارساتها حتى يومنا هذا، ويكشف عن صناعات الجمال المتقدمة والتي تفوقت بها مصر وعلمتها الإنسانية عبر مختلف العصور.

صالون "نفرتيتي" الثقافي يقيم فعالياته شهرياً داخل مركز إبداع قصر الأمير طاز ، ويتناول بالنقاش القضايا المثارة والمتعلقة بالحضارة المصرية وعبر مختلف العصور وتراثها الإنساني وما ارتبط منها بالواقع المصري الحديث والمعاصر.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة