"كايلا" أول ملكة جمال من متلازمة داون وتتحدث عدة لغات.. مفيش حاجة بتقف قصادها

السبت، 10 أغسطس 2024 02:00 م
"كايلا" أول ملكة جمال من متلازمة داون وتتحدث عدة لغات.. مفيش حاجة بتقف قصادها كايلا كوزمالسكي
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت كايلا كوزمالسكي، من ميدلتون  بولاية ديلاوير تعانى من متلازمة داون ملكة جمال حيث تعتبر أول شخص مصاب بهذه الحالة يحصل على أي لقب في منظمة Miss USA/Miss Universe وذلك بعد تتويجها بلقب Miss Delaware Teens USA في وقت سابق من هذا العام، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

"كايلا" أول ملكة جمال من متلازمة داون وتتحدث عدة لغات

في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع، كشفت والدتها أن الأطباء أخبروها أن كايلا ربما لم تتحدث أبدًا، والآن، حدث العكس وتتحدث بثقة على خشبة المسرح في مسابقات ملكة الجمال لمئات من أفراد الجمهور.

وأضافت والدتها، أن ابنتها البالغة من العمر 18 عاماً ترقص وتغني على أنغام أغنية Tomame، و تتحدث الإنجليزية بشكل جيد فحسب، بل اللغة الإسبانية أيضاً.

وفي مقطع فيديو آخر، كشفت كايلا أنها خضعت لجلسات العلاج النطقي والعلاج الطبيعي حتى تتحدث وتسير بشكل طبيعى، وشاركت كايلا رسالة إلى من يكرهونها، حيث قالت: "أن تكون لطيفًا هو أفضل بكثير من التنمر. الإعاقة الوحيدة في الحياة هي السلوك السيئ".

وقالت كايلا لمجلة بيبول مؤخرًا إنها شاركت في مسابقات ملكة جمال العالم منذ أن كانت في الخامسة من عمرها، وأضافت :"أحب أن أظهر شغفي وطاقتي وموقفي.. أريد أن أظهر للعالم أن الأشخاص المصابين بمتلازمة داون قادرون على فعل أي شيء. أريد أن أظهر للفتيات الصغيرات أنهن قادرات على تحقيق أحلام كبيرة."

تم تتويج كايلا بلقب ملكة جمال ديلاوير مراهقات الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2024 في أواخر أبريل، وتنافست مؤخرًا في مسابقة ملكة جمال مراهقات الولايات المتحدة الأمريكية.

ورغم أنها لم تفز بالجائزة الأخيرة، فقد حصلت على لقب خاص وهو ملكة جمال الود في هذا الحدث.

كايلا، تخرجت فى المدرسة الثانوية وأتجهت إلى جامعة ويلمنجتون للالتحاق بها في الخريف، هي أيضًا مشجعة رياضية وسباحة متحمسة.

واختيرت لتكون سفيرة عام 2024 لمنظمة Hearts of Joy International غير الربحية، والتي "تساعد الأطفال المصابين بمتلازمة داون.

في عام 2015، ساعدت هي وعائلتها في تمرير قانون جديد يسمح للأشخاص ذوي الإعاقة بإنشاء حسابات معفاة من الضرائب، وتمكنت من مقابلة نائب الرئيس آنذاك جو بايدن بعد ذلك.

كايلا مع جون عندما كان نائب رئيس
كايلا مع جون عندما كان نائب رئيس

 

كايلا ملكة جمال
كايلا ملكة جمال

 

كايلا
كايلا

 

ملكة جمال من متلازمة داون
ملكة جمال من متلازمة داون

 

صورة أخرى لكايلا
صورة أخرى لكايلا

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة