مصر ترفع حصيلة الميداليات بأولمبياد باريس لثلاث.. محمد السيد يبدأها بحصد برونزية سلاح المبارزة.. سارة سمير تحقق فضية رفع الأثقال.. وأحمد الجندى يُكملها بقنص ذهبية الخماسى الحديث وكسر الرقم القياسى

السبت، 10 أغسطس 2024 09:15 م
مصر ترفع حصيلة الميداليات بأولمبياد باريس لثلاث.. محمد السيد يبدأها بحصد برونزية سلاح المبارزة.. سارة سمير تحقق فضية رفع الأثقال.. وأحمد الجندى يُكملها بقنص ذهبية الخماسى الحديث وكسر الرقم القياسى أحمد الجندي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت حصيلة البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 بحصد ثلاث ميداليات متنوعة ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، لتعويض البعثة المصرية عن الإخفاقات التي حدثت مع عدد كبير من اللاعبين، وتحفظ الميداليات الثلاث ماء الوجه للبعثة المصرية خلال مشاركتها التاريخية في دورة الألعاب الأولمبية بأكبر بعثة أولمبية في تاريخها.

البداية مع برونزية السيد في سلاح المبارزة


البداية كانت مع البطل المصري محمد السيد الميدالية الذي حقق البرونزية بعد الفوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7 ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، لتكون أول ميدالية لمصر فى هذه الدور.

وخسر البطل المصري محمد السيد من الفرنسي يانيك بوريل المصنف الـ3 عالميًا، بنتيجة 15/ 9 في نصف نهائي سلاح سيف المبارزة بأولمبياد باريس.

ويمتلك محمد السيد صاحب برونزية سلاح السيف فى أولمبياد باريس 2024، عائلة رياضية 100% نجحت فى مساعدته للوصول إلى منصة التتويج فى الدورة الأولمبية الحالية، حيث إنه يمتلك مدربًا بدرجة أب وهو السيد سامى الذى نجح فى المساهمة فى حصد نجله لميدالية أولمبية.


فضية سارة سمير في رفع الأثقال


حصلت سارة سمير بطلة رفع الأثقال على الميدالية الفضية فى منافسات أولمبياد باريس 2024 التى تستمر حتى غد الأحد فى وزن 81 كجم.

ورفعت سارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال، وأحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وحققت سارة سمير، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال، ثلاث ميداليات ذهبية بمنافسات وزن 81 كجم بدورة الألعاب الأفريقية الأخيرة بغانا وسط طموح الوقوف على منصة التتويج الأوليمبى مجددا.

وتعد سارة سمير من أبرز اللاعبات المرشحة بقوة لحصد ميدالية أولمبية فى هذه النسخة سواء من قبل الاتحاد المصرى للعبة أو على صعيد مسئولو البعثة المصرية.

ذهبية الجندي في الخماسي الحديث


حصل أحمد الجندي لاعب منتخب مصر على ذهبية الخماسي الحديث فى أولمبياد باريس 2024.

وتصدر أحمد الجندي لاعب منتخب مصر في الخماسي الحديث الترتيب العام للنهائي قبل منافستي السباحة والليزر رن بفارق 15 ثانية عن صاحب المركز الثاني في الخماسي الحديث بأولمبياد باريس.

وانتهى أمس الجمعة أحمد الجندي، من التصفية الأولى لنصف نهائي الخماسي الحديث في المركز الأول برقم أولمبي جديد، حيث حقق 1516 نقطة في أولمبياد باريس.

ويشارك منتخب مصر في منافسات نصف نهائي الخماسي الحديث بلاعبتين، هما سلمى عبد المقصود وملك إسماعيل.

وحطم البطل الأولمبي أحمد الجندي لاعب الخماسي الحديث وصاحب ذهبية أولمبياد باريس الرقم العالمي في اللعبة بعدما وصل إلى 1555 نقطة، حيث كان الرقم القديم 1482.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة