7 خطوات لتأمين مطبخك لحماية أطفالك والحفاظ على سلامتهم

السبت، 10 أغسطس 2024 10:00 ص
7 خطوات لتأمين مطبخك لحماية أطفالك والحفاظ على سلامتهم أطفال.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الفترة الأخيرة أصبح المطبخ المفتوح هو موضة العصر يلجأ إليه الكثير عند تجهيز منزلهم، ولكن مع قدوم أول طفل رضيع ويبدأ في الزحف، تبدأ الأم في اكتشاف الكثير من مشكلات الأمان الخاصة بطفلها، من فتح الأدراج، واللعب في الأجهزة الكهربائية، وهذا ما يجعل المطبخ أحد الأماكن الأكثر خطورة في منزلها، خاصة عندما يتعلم الطفل الزحف ويصبح فضوليا لاستكشاف أي شيء يمكنه وضع يديه عليه، ونستعرض بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها لتأمين المطبخ لطفلك، وفقًا لما نشره موقع "thebabylodge".

اطفال صغار
اطفال صغار

فصل الأجهزة

افصلي الأجهزة الكهربائية، مثل الخلاط، وغسالة الأطباق، عندما لا تكون قيد الاستخدام، وضعيها بعيداً بمجرد الانتهاء منها ولا تتركين الكابلات ملقاه في أي مكان.

أخلي الأسطح

لا تتركي أي شيء بالقرب من حافة سطح الطاولة، حتى لو كنتٍ تعتقدين أن سطح الطاولة مرتفع للغاية، فلا تتركين أي شيء للصدفة، قد يمشي طفلك الفضولي على أطراف أصابعه أو يتسلق مقابض الأدراج أثناء سحب أي شيء يمكنه الوصول إليه.

اطفال في المطبخ
اطفال في المطبخ

ضعي الأشياء في أماكنها

احتفظي بالأشياء الحادة، مثل السكاكين والشوك، وكذلك الأدوية بعيداً عن أنظار طفلك الصغير ومتناوله، وإذا أمكن، احتفظي بها في أدراج أو أرفف بعيدة عن متناول طفلك الصغير، قومي بتركيب أقفال أمان.

تأمين غسالة الأطباق

اجعلي غسالة الأطباق آمنة على طفلك، فغالبا ما ننسى أن غسالة الأطباق توفر للطفل إمكانية الوصول الفوري إلى المنظفات والسكاكين الحادة والشوك والأشياء القابلة للكسر، وتذكري أن تبقي غسالة الأطباق مغلقة ومثبتة، وأن تضعي الأدوات الحادة في الأسفل ولا تضيف المنظفات إلا قبل تشغيل الغسالة.

اطفال يساعدون والدتهم
اطفال يساعدون والدتهم

جففي مطبخك

احرصي على إبقاء المطبخ جافاً تماماً وقومي بتنظيف أي إنسكاب في أسرع وقت ممكن لتجنب السقوط أو الانزلاق لكي ولطفلك.

التخلص من الأكياس

احذري من الأكياس البلاستيكية، ضعيها على أرفف مرتفعة ولا تتركيها ملقاه في مكان ما، فقد تشكل خطر الاختناق إذا وضع الطفل الكيس البلاستيكي حول رأسه.

تأمين الموقد

احرصي على حماية مواقدك وأفرانك من عبث الأطفال باستخدام أغطية المقابض البلاستيكية، كما يجب أن تعتادين على استخدام المواقد الداخلية للطهي وتدوير المقابض بحيث تواجه الداخل إذا كنت تستخدم المواقد الأمامية.









الموضوعات المتعلقة

كيف تربى طفلك على الثقة بالنفس؟

الجمعة، 12 يوليو 2024 11:00 م

مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة